اخبار العراق

العراق يتفق مع التحالف الدولي على اقتحام الفلوجة بعد الانتهاء من امرين

iraqarmy 2 655x360

كشف الخبير في شؤون الجماعات المسلحة هشام الهاشمي، الأربعاء،عن اتفاق بين السلطات العراقية مع التحالف الدولي على اقتحام الفلوجة بعد فك الحصار عن حديثة والبغدادي.
وكتب الهاشمي منشورًا على “فيسبوك” تابعته شبكة عراق الخير ، أن “القوات المشتركة رسمت خارطة طريق التحرير في محافظة الانبار واليوم اكتمل تحرير هيت أكثر من ٧٠ ٪”، موضحًا أنه “تم الاتفاق مع التحالف الدولي على اقتحام الفلوجة بعد فك الحصار عن حديثة والبغدادي، وانهاء جيوب داعش في شمال الصقلاوية”.

وأضاف أن “التكتيك المعتمد هو يشبه دبيب النمل أكثر وادق انجازا واقل تضحيات واقل اخطاء في جانب المدنيين والبنى التحتية وضمان عودة سريعة لعشرات الالاف من النازحين الذين تم استنقاذهم قبل المباشرة بعمليات التحرير والتطهير”.

وأفاد الهاشمي أن “القوات المشتركة والبيشمركة تعلمت من تكتيك الفيلة الهائجة ما هي التأثيرات اللاحقة في تحرير المدن التي تم تدميرها بنسبة ٨٠٪ كما في سنجار والرمادي، وعليه قررت تجاوزه الى تكتيك دبيب النمل.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights