اخبار العراق

العراق يدين تصريحات وزير الخارجية التركي حول “الموصل”

elbashayer image 1456573572

ادانت وزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت، تصريحات وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو، التى قال فيها إن القوات العراقية لن تكون كافية لتحرير مدينة الموصل، واصفا إياها بـ”التدخل السافر”.

وقال المتحدث باسم الخارجية أحمد جمال في حديث ورد لشبكة عراق الخير ، إن “العراق تؤكد رفضها للتصريحات الإاعلامية التي أدلى بها وزير الخارجية التركي جاوش اوغلو لعدد من الصحفيين بخصوص العراق، وتعتبرها تعديا سافرا على مبادئ الاحترام المتبادل بين الدول وتدخلا في الشأن الداخلي العراقي ، وترويجا للخطاب الطائفي المقيت”.

ودعا جمال “الخارجية التركية الى انتهاج خطاب مسؤول ومعتدل، يرتقي إلى حجم الأخطار المحدقة ببلدان المنطقة وشعوبها، وإلى الاحتكام لصوت العقل والابتعاد عن كل ما من شأنه الإساءة الى مبادئ حسن الجوار”.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو قال أمس، إن القوات الامنية العراقية غير كافية،” مبينا أن “عملية تحرير الموصل ستتأخر إلى عام 2017، كما هاجم أوغلو الولايات المتحدة الأميركية، واتهمها بتسليم العراق إلى إيران”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights