اخبار رياضية

العراق ينجح باقناع الفيفا للاطلاع على جاهزية الملاعب من اجل رفع الحظر

d8a7d984d981d98ad981d8a7

نجح الوفد العراقي برئاسة وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، في إقناع رئيس وأعضاء لجان الفيفا بإرسال لجنة خاصة لزيارة ملاعب البصرة وكربلاء واربيل ودهوك في الخامس عشر من شهر كانون الاول المقبل من اجل رفع تقرير موسع الى المكتب التنفيذي للفيفا عن مدى جاهزية تلك الملاعب ومطابقتها للمواصفات الدولية.
حيث خرج الوفد العراقي برئاسة عبطان والذي ضم رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود ونجم الكرة العراقية الرئيس الأسبق للاتحاد حسين سعيد بنتائج ايجابية من الاجتماع الذي عقد اليوم مع رئيس الاتحاد الدولي بكرة القدم انفانتينو بحضور وفد رفيع المستوى تكون من نائب رئيس اللجنة الأولمبية وعضو المكتب التنفيذي للفيفا ماتياس ورئيس الاتحادات الدولية بالاضافة الى اعضاء اللجان العاملة بالفيفا .
وقال رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود بان الوفد العراقي نجح في إقناع رئيس وأعضاء لجان الفيفا بإرسال لجنة خاصة لزيارة ملاعب البصرة وكربلاء واربيل ودهوك في الخامس عشر من شهر كانون الاول المقبل من اجل رفع تقرير موسع الى المكتب التنفيذي للفيفا عن مدى جاهزية تلك الملاعب ومطابقتها للمواصفات الدولية على أمل مناقشتها في اجتماع الفيفا القادم منتصف شهر كانون الثاني القادم .
وأضاف مسعود ” قدمت في اللقاء أربعة ملفات مهمة حيث عرض السيد وزير الشباب والرياضة ملفاً امنياً متكاملاً لمحافظات البصرة وكربلاء واربيل ودهوك وبغداد وما حصل من انتصارات لابطال العراق في ساحات التحرير في الأنبار وفلوجة وتكريت ونينوى وكذلك الملف الأمني المتميز لزيارة عاشوراء والأربعينية في معظم محافظات العراقي وكربلاء على وجه الخصوص بالاضافة الى فيلم خاص عن كرة القدم العراقية وملاعب العراق .كما بين السيد الوزير بتقرير مفصل مستوى الدعم الحكومي اللامحدود للرياضة العراقية واتحاد كرة القدم على وجه الخصوص كما نقل الوزير رسالة خاصة من رئيس الوزراء حيدر العبادي طلب فيها رفع الحظر عن كرة القدم العراقية واستعداد الحكومة على دعم اتحاد القدم من اجل استضافة المباريات الدولية والقرارات التي اصدرها مجلس الوزراء بهذا الخصوص .
وأوضح رئيس الاتحاد العراقي بان الاتحاد قدم طلباً رسمياً لرفع الحظر مع شرح مفصل لاهم ملاعب العراق وعدد الاندية والمسابقات الكروية التي ينظمها الاتحاد والاهتمام بالفرق النسوية ناهيك عن الإنجازات التي تحققت اخرها إنجاز منتخب الناشئين ونادي القوة الجوية ونادي نفط الوسط وبقية المشاركات المؤثرة للفرق العراقية .
وعن دور الخارجية العراقية قال مسعود ” عرض السفير العراقي في سويسرا ورقة أوضح فيها قيمة كرة القدم العراقية للشباب العراقي والقاعدة الكبيرة التي يمتلكها العراق في هذا المجال والدعم الكبير المقدم من الحكومة العراقية
بينما قدم الكابتن حسين سعيد عرضاً موجزاً عن تأريخ الكرة العراقية والظلم المتكرر من قبل الفيفا لابناء العراق ومحبي كرة القدم ولاعبي العراق حيث مرت الكرة العراقية بحركة أشبه بالمد والجزر مع الحظر في الثمانينات والتسعينات وصولا الى وقتنا الحالي .
وفي نهاية الاجتماع أبدى انفانتينو سعادته بلقاء الوفد العراقي والدعم الحكومي المتميز واوعز الى لجان الفيفا بالتحرك سريعا. لاختيار الوفد الذي سيزور العراق في الخامس عشر من الشهر المقبل املا في الموافقة على إقامة مباراة ودية تجمع المنتخب العراقي مع احدى المنتخبات في شهر كانون الثاني بعد موافقة الفيفا التي ذكر بأنها تتوقف على مدى إيجابية تقرير اللجان الزائرة .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights