اخبار العالم

العراق ينوي الطعن بتقرير بلاسخارت “لاخفائها حقائق مهمه” أمام الأمم المتحدة

شبكة عراق الخير:

التقت ممثلة الأمم المتحدة (جينين بلاسخارت) يوم امس الأحد مع الرئيس برهم صالح , وذكرت مصادر اعلامية ان اللقاء كان هدفه طلب تدخله لاقناع بغداد بالتراجع عن نيتها في الطعن رسميا بتقريرها …لاخفائها حقائق مهمه أمام الأمم المتحدة “بحسب المصدر” .

من بينها :
1. انها لم تذكر إحراق القنصليات، رغم أنها عمل محرم في القوانين الدولية.
2. ولم تذكر الاغلاق القسري للجامعات والمدارس رغم ان ذلك ينتهك لائحة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان بحق التعليم.
3. ولم تذكر نزع سلاح القوات الأمنية، رغم كونه تطور ايجابي مهم يستجيب لتوصيات سابقة، ويستوجب الالتفات الى وجود طرف مجهول وراء الاعتداءات.
4. كما انها أخفت معلومات موثقة تم احاطتها بها رسميا تتعلق بتورط جهات خارجية باحداث العنف، والتدخل المباشر بالشأن العراقي لزعزعة استقراره.
5. وهناك اتهام آخر بتجاوز بلاسخارت للصلاحيات الوظيفية الممنوحة لها من قبل الأمين العام للأمم المتحدة، بقيامها بزيارات ميدانية وعقد لقاءات مع قادة أحزاب ومسؤولين وتدخلات مختلفة.
6. ويعتقد العراق أن بلاسخارت تعمدت تأجيل تقديم تقريرها عن موعده المقرر لحين انتقال رئاسة جلسة الأمم المتحدة للولايات المتحدة التي هي احد المتورطين بالاحداث، مما يكشف عن وجود تواطؤ من قبلها لتمكين واشنطن من ابتزاز العراق عبر قرارات أممية من المتوقع صورها خلال اليومين القادمين.

 

بحسب  المصدر”سكاي برس”

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights