اخبار العالم

العراق يوجه مذكرة رسمية لالمانيا حول ملابسات مقتل لاجئ عراقي

d984d8a7d8acd8a6 d8b9d8b1d8a7d982d98a

أعلنت وزارة الخارجية، الجمعة، أنها تتابع “باهتمام بالغ” حادث مقتل لاجئ عراقي على يد الشرطة الألمانية أثناء “هجومه” على شخص باكستاني “اعتدى” على ابنته في متنزه عام، مشيرة إلى توجيه مذكرة رسمية للخارجية الألمانية للوقوف على ملابسات الحادث، فيما أكدت أن السفارة العراقية في برلين اتخذت كافة الاجراءات القانونية الكفيلة بمحاسبة المتسببين.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد جمال : إن “وزارة الخارجية العراقية تتابع من خلال سفارة جمهورية العراق ببرلين، وباهتمام بالغ، الحادثة الأليمة المتعلقة بقيام الشرطة الالمانية بقتل لاجئ عراقي أثناء هجومه على شخص باكستاني اعتدى على ابنته في متنزه عام قرب أحد مخيمات اللاجئين في العاصمة الألمانية”.

وأضاف أنه “تم توجيه مذكرة رسمية للخارجية الألمانية للوقوف على ملابسات الحادث وأسباب قيام الشرطة الالمانية بقتل اللاجئ العراقي، والمطالبة بضمان أمن زوجته وابنته وتلقيهما الرعاية النفسية الكاملة”، مبيناً أن “السفارة العراقية في برلين اتخذت كافة الاجراءات القانونية الكفيلة بمحاسبة المتسببين بهذا الحادث الاليم”.

وكانت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب دعت، الخميس الماضي (29 أيلول 2016 ،(وزارة الخارجية إلى متابعة قضية اللاجئ العراقي الذي قتلته الشرطة الالمانية الأربعاء الماضي، فيما اعتبرت أن الشاب رفع اسم العراق بـ”غيرته”.

وكالات

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights