اخبار اقتصادية

العراق يوزع اكثر من 74 مليار دينار على ضحايا الارهاب والاخطاء العسكرية خلال عام 2015

العراق يوزع اكثر من 74 مليار دينار على ضحايا الارهاب والاخطاء العسكرية خلال عام 2015

شبكة عراق الخير : كشفت اللجنة المركزية لتعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، عن حجم المبالغ المصروفة على ضحايا الارهاب والاخطاء العسكرية خلال عام 2015 في بغداد والمحافظات، مؤكدة انها تجاوزت الـ74 مليار دينار وشملت اكثر من 17 الف متضرر.

جاء ذلك في احصائية اصدرتها اللجنة المركزية شملت مجموع المبالغ المصروفة واعداد المتضررين الذين تم تعويضهم خلال عام 2015.

وبين مصدر مخول في اللجنة المركزية، في تصريح , ان مجموع المبالغ المصروفة على المواطنين المتضررين من ضحايا الارهاب والاخطاء العسكرية، منذ 1/ كانون الثاني 2015 ولغاية 31/ كانون الاول 2015، بلغت 74 مليارا و 442 مليونا و997 الفا و 864 دينار، فيما بلغ اعداد المتضررين المشمولين بالمبالغ المذكورة 17136 متضررا من ذوي الشهداء والمصابين والمفقودين والمتضررة ممتلكاتهم نتيجة العمليات الارهابية والاخطاء العسكرية.

واشار المصدر، الى ان هيئة التقاعد الوطنية ومديراتها في المحافظات اصدرت 3892 هوية تقاعد للمواطنين المتضررين من ذوي الشهداء والمصابين الذين تبلغ نسبة العجز لديهم 65% فأكثر خلال المدة المذكورة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights