اخبار العراق

العساف : الامريكان يضغطون على المسؤولين الانباريين من اجل استبعاد الحشد الشعبي من تحرير المحافظة

كشف المتحدث بأسم العشائر المنتفضة ضد داعش فيصل العساف اليوم الاثنين عن ان امريكا وبعض الشخصيات المتواجدة في الداخل والخارج تسعى للتأمر على فصائل المقاومة الاسلامية والحشد الشعبي بغية استبعادها عن تحرير المناطق التي تقع تحت سيطرة العناصر الارهابية ، مؤكدا ان الانتصارات التي حققتها هذه القوات بدأت تحرج واشنطن وادارتها.

العساف وفي حديث لـ”وسائل اعلام ” قال ان الجانب الامريكي اخذ يصعد من الضغوطات على المسؤولين والشيوخ في محافظة الانبار من اجل استبعاد قوات الحشد الشعبي والفصائل الاسلامية الاخرى من اي عملية تهدف الى تحرير المحافظة من ايدي العصابات الاجرامية ، مشيرا الى ان تواجد محافظ الانبار صهيب الراوي والمدعو احمد ابو ريشة في واشنطن جاء لهذا الغرض.

واوضح ان امريكا والدول المجاورة لعبت دورا كبيرا في تأجيج الفتنة الطائفية وعملوا على اذكائها بشتى الوسائل والطرق وخصوصا في دعم ما تسمى بساحات الاعتصام في الانبار انذاك من خلال التحريض على مقاطعة الحكومة ومقاتلة كل يعمل معها او ينتمي اليها ، مبينا ان الدور الاكبر في هذا التحريض كان من نصيب السعودية وقطر وتركيا.

وتابع العساف ان هنالك اياد وادوات تحاول جر البلاد الى العنف والاقتتال بين ابناء الشعب الواحد وتعمل على تمزيق اللحمة الوطنية واللعب على وتر الطائفية والقومية من خلال ايجاد عناصر تكفيرية لا تمت الى الاسلام والدين بصلة وهي جماعة داعش الارهابية ، متهما الحزب الاسلامي العراقي بأدخال هذه الجماعة الى البلاد لضرب العملية السياسية .

واضاف ان الانتصارات التي حققتها الفصائل الاسلامية والحشد الشعبي باتت مدعاة للفخر لكل ابناء العراق كون مقاتليها يمثلون جميع الاطياف فضلا عن ان هذه القوات جاءت ملبية لفتوى السيد علي السيستاني الذي يعد حامي لكل المسلمين ، مجددا رفضه وابناء المحافظة لتواجد اي قوات برية اجنبية على ارض الانبار كون الجيش العراقي والقوات التي تقاتل بمعيته قادرة على تحرير جميع هذه الاراضي ..

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights