تحقيقات وتقارير

العصائب في تحقيق اولي لاستشهاد سليماني : الطائرة انطلقت من الكويت

شبكة عراق الخير :أعلنت عصائب أهل الحق، أن الطائرة الأمريكية التي نفذت عملية اغتيال قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهندس المهندس، وآخرين فجر الجمعة، انطلقت من الكويت، وفق تحقيق أولي تجريه الحركة.

وأفاد بيان بأن “الطائرة الأمريكية التي نفذت الهجوم على القيادي في الحشد أبو مهدي المهندس، واللواء الإيراني قاسم سليماني انطلقت من الكويت”.

وأضاف أن “جميع التقارير حول الطائرة بدون طيار MQ-9، والتي قتلت الشهيدين أبو مهدي المهندس وقاسم سليماني، والتي قالوا عنها إن مقرها قطر، هي تماماً معلومات مغلوطة بالنسبة للتحقيق الأولي”.

وتابع: “وجدنا أن مطار هذه الطائرة الوحيد هو دولة الكويت، وتحديداً في قاعدة علي السالم الجوية”.

وفجر أول أمس الجمعة، قُتل سليماني ونائب رئيس هيئة “الحشد الشعبي” أبو مهدي المهندس، وأشخاص آخرين كانوا برفقتهما، في قصف صاروخي أمريكي استهدف سيارتين كانوا يستقلونهما على طريق مطار بغداد.

وأمس السبت، جرت مراسم تشييع قتلى القصف الأمريكي في العراق بين محافظات بغداد وكربلاء والنجف بحضور رسمي وشعبي، فيما تشهد إيران حالياً مراسم تشييع سليماني.

وبات اغتيال سليماني، “حديث العالم” بين إدانات وترحيب ومطالب بخفض التصعيد، وتهديد إيراني وترقب أمريكي يعتزم تحريك لواء تدخل سريع للشرق الأوسط.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights