اخبار العراق

العطية يعلن التعرف على جثة حاج عراقي في حادثة التدافع في منى

اعلن رئيس بعثة الحج العراقية الشيخ خالد العطية عن التعرف على جثة احد الحجاج الخمسة الذين فقدوا في يوم حادثة التدافع في منى ، مبينا انه” تم ابلاغ عائلته ويجري الان اتخاذ الاجراءات لاستلام الجثة من السلطات السعودية”.
وقال العطية في بيان تلقتشبكة {عراق الخير والمحبة} نسخة منه اليوم ، ان ” اللجنة الخاصة التي تم تشكيلها بعد وقوع حادثة التدافع في منى لمتابعة اوضاع الحجاج العراقيين ومصير المفقودين وبالتعاون مع السلطات السعودية تمكنت من التعرف على جثة احد الحجاج المفقودين الحاج {اسماعيل حميد زاير}” ، مؤكدا ان” هيأة الحج والعمرة اخذت على عاتقها نقل جثمان الحاج المتوفي الى ارض الوطن “.

واوضح رئيس البعثة ان ” ملاكات بعثة الحج العراقية على تواصل مستمر مع السلطات السعودية لتحديد مصير المفقودين الاربعة المتبقين ، لكن هناك اجراءات يتم اتخاذها من قبل السلطات السعودية تؤخر التعرف على جثث الحجاج المتوفين ، منها مطابقة بصماتهم وصورهم مع البيانات المتوفرة لديهم في جوازات الحجاج لتحديد جنسياتهم واسمائهم “.

يذكر ان بعثة الحج العراقية اعلنت الخميس الماضي على لسان المتحدث الرسمي باسم البعثة حسن فهد الكناني عن اصابة حاج عراقي وفقدان 5 حجاج اخرين ، وان البحث جار حاليا من قبل ملاكات البعثة للتعرف على مصيرهم .

يذكر انه حدث تعثر وتدافع خلال تأدية مشاعر منى في مكة المكرمة ، ما اسفر عن وفاة واصابة المئات من الحجاج

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights