اخبار العراق

العلاق :يطالب بمحاسبة الجهات التي وراء تظاهرة طلاب جامعة واسط

العلاق يصف تظاهرة طلاب جامعة واسط بـ”المسيسة” ويطالب بمحاسبة الجهات التي تقف خلفها

شبكة عراق الخير : 

وصف نائب عن ائتلاف دولة القانون اليوم تظاهرات طلاب جامعة واسط ضد رئيس الوزراء حيدر العبادي اثناء زيارته للمحافظة بـ”المسيسة” ومدفوعة الثمن من قبل بعض الاطراف المشاركين في الحكومة العراقية.

النائب علي العلاق وفي حديث , أشار ان النجاحات التي حققها رئيس الوزراء حيدر العبادي لم ترق للبعض “لم يسمهم” فعمدوا الى التشويش بكافة الطرق ومنها دفع طلاب جامعة واسط الى التظاهر واستخدام الفاظ وكلمات غير لائقة بحق العبادي ، داعيا الى التحقيق على خلفية على التظاهرة ومعرفة الجهات التي تقف خلفها.

واضاف ان من يدفع بالشارع العراقي الى التظاهرات ضد الحكومة من اجل ايجاد نوع من التصادم بين المتظاهرين والاجهزة الامنية لا يملك اي ضابط اخلاقي او قانوني كونه يبحث عن اية فرصة لالحاق الذي بالاخر بقصد التسقيط السياسي .

واوضح العلاق ان هذه الممارسات هي ضد الديمقراطية والدستور ولا يمكن التغاضي عنها ويجب ان تكون محل استنكار وشجب من قبل جميع السياسين والمسؤولين في الحكومة العراقية ، مشيدا في الوقت نفسه ببيان السيد مقتدر الصدر الذي تبرأ من الجماعات التي قامت بالتظاهر على السيد العبادي ..

وفرقت قوات الأمن العراقية بالغاز المسيل للدموع تظاهرة في محافظة واسط خرجت ضد رئيس الوزراء حيدر العبادي ، أثناء ترؤسه جلسة مجلس الوزراء العراقي هناك

وقالت مصادر مطلعة ان المتظاهرين وغالبيتهم من طلاب جامعة واسط طالبوا بالإصلاحات ورددوا هتافات ضده ، الأمر الذي دفع القوات الأمنية إلى إطلاق الرصاص في الهواء والغاز المسيل للدموع ، ما اضطر العبادي إلى ترك الجامعة والذهاب إلى مبنى المحافظة حيث اجتمع بقادة الجيش والشرطة وأعضاء مجلس المحافظة هناك.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights