اخبار العراق

العمليات العسكرية خلال24 الماضية في قواطع العمليات ضد داعش

اجملت خلية الاعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع العراقية، نائج فعاليات القوات الامنية خلال الساعات الـ24 الماضية في مختلف قواطع العمليات ضد تنظين “داعش” الارهابي.

وجاء في بيان للخلية ورد لشبكة عراق الخير، ان في قيادة عمليات الانبار، تمكن صقور الجو وطيران التحالف الدولي من تدمير 8 عجلات مفخخة لعصابات “داعش” الارهابية بعد محاولة فاشلة للتعرض على مناطق البو فراج وجسر الجرايشي وجسر فلسطين، مضيفا ان فرقة الرد السريع شرطة اتحادية قامت بتفجير 43 عبوة تحت السيطرة تحتوي على نترات الامونيا وتفكيك 14 عبوة و 6 براميل في  منطقة حصيبة الشرقية.

كما اضاف ان سرية القناصين قامت بقتل 3 من عناصر “داعش” الإرهابي أحدهما كان  يحمل Spg9 والآخر كان قناص، مشيرا الى قتل العشرات من عناصرهم أثناء التقدم وتدمير 3 أوكار من قبل كتيبة الكرار الصاروخية التابعة للفرقة  في القاطع الشرقي للانبار.

وتابع البيان ان قوات الشرطة الاتحادية قامت بقتل العشرات من عناصر داعش الإرهابي في جبال مكحول وتدمير كدس للعتاد بواسطة صواريخ Spg9 وثلاث عجلات عذاري وقتل من فيها وتدمير عجلة مفخخة يقودها انتحاري في منطقة 110 كيلو قبل صولها للقطعات الامنية.

وبشأن فعاليات القوات الامنية في قيادة عمليات الجزيرة فقد تم تنفيذ فعالية من قبل الجهد الهندسي التابع للفرقة السابعة، مبينا انه اسفر عن تفجير 25 عبوة ناسفة وتطهير وتسليك ابراج كهرباء الضغط العالي بمسافة 1000 متر.

وفي قيادة عمليات سامراء نفذت فعالية بدبابات الابرامز المتجحفل مع القيادة استهدفت فيها عناصر “داعش” الإرهابي أسفرت عن مقتل 10 إرهابيين في منطقة جزيرة سامراء قرب شارع الشريف عباس، مشيرا الى إلقاء القبض  على أحد الإرهابيين في سيطرة الصناعي وفق معلومات استخبارية.

اما فيما يخص عمليات الطيران الحربي، فقد اشار البيان الى ان طيران الجيش العراقي نفذ 30 طلعة قتالية على كافة قاطع القتال فيما نفذ “صقور الجو” ضربات جوية أسفرت عن مقتل الارهابي المدعو  ابو فاطمة التونسي المسؤول عن قاطع جزيرة سامراء وعشرات الإرهابيين وتدمير وحرق 13 عجلة في جزيرة سامراء.

وفيما يخص فعاليات طيران التحالف للمدة ذاتها فقد اكد البيان ان طيران التحالف نفذ 10 طلعات جوية في مناطق الموصل وهيت والرمادي، موضحا ان هذه العمليات أسفرت عن تدمير معبرين في هيت يستخدمهما الإرهابيين لغرض التموين والتنقل وتدمير معمل لتفخيخ العجلات وخمسة قاذفات ومدفع وموقع قناص وعجلتين مفخختين و11 ساتر معادي ومواقع لتجمعات الارهابيين.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights