اخبار العراق

العمليات المشتركة تحدد ثلاثة منافذ لأهالي الفلوجة للخروج عبرها

NB 163777 635945091759807307 421587999

حددت قيادة العمليات المشتركة، الجمعة، ثلاثة منافذ بإمكان أهالي مدينة الفلوجة الخروج عبرها، مؤكدة أنهم سيتلقون المساعدة والنقل الى أماكن آمنة.

 

وقالت خلية الإعلام الحربي في بيان تلقت “ش ع خ ” نسخة منه، إن “بعض وسائل الإعلام تناولت تصريحات سياسية تصف ان الفلوجة محاصرة واهلها يتعرضون الى معاناة انسانية”، مشيرة الى أن “هناك ثلاثة منافذ يمكن للمواطنين الخروج منها، وستكون قواتنا المسلحة من قياده عمليات الانبار باستقبالهم لنقلهم الى أماكن آمنة وتقديم الدعم الإنساني لهم”.

 

وأوضحت أن “المحور الاول من جسر البو علوان باتجاه السدة الموازية لنهر الفرات ومن ثم الى منطقة الصبيحات ثم الى جسر الصقلاوية”، مبينة أن “المحور الثاني من جسر الفلوجة الجديد باتجاه طريق الفلاحات ومن ثم الى الصبيحات باتجاه جسر الصقلاوية”.

وأضافت أن “المحور الثالث من جسر الفلوجة الجديد او القديم باتجاه تقاطع السلام ومن ثم باتجاه قطاعات الجيش العراقي”، مؤكدة أن القوات الأمنية “ستوفر كافة الاجراءات الامنية للحفاظ على المواطنين ونقلهم وتقديم كل الدعم اللازم لهم”.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري دعا، أمس الخميس (24 آذار 2016)، إلى الإسراع بتحرير مدينة الفلوجة التابعة ل‍محافظة الأنبار من سيطرة تنظيم “داعش”، مشددا على ضرورة إيجاد حلول عاجلة لإنقاذ الأسر المحاصرة داخلها.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights