اخبار اقتصادية

العمل تطلق الاعانة الاجتماعية لـ 400 مستفيد في جنوب غرب كركوك

اسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية جميع المحافظات والوجبات

شبكة عراق الخير :

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الثلاثاء، عن اطلاق اعانة الحماية الاجتماعية لـ(400) مستفيد في المناطق المستعادة جنوب غرب محافظة كركوك بعد ايقافها نتيجة سيطرة داعش على مناطقهم.

وذكر المتحدث باسم هيئة الحماية الاجتماعية عمار منعم، في بيان اليوم (5 كانون الاول 2017) اطلعت عليه “ش ع خ “، ان “قسم الحماية الاجتماعية في كركوك قام باطلاق رواتب الاعانة لـ(400) مستفيد في المحافظة الذين تم ايقاف اعاناتهم سابقا بسبب وجود عناصر داعش في مناطقهم.

واضاف، انه “بعد القيام بالاجراءات اللازمة وبيان سلامة موقفهم امنيا من عصابات داعش الارهابية قام القسم باطلاق رواتبهم، فيما يجري تدقيق رواتب (120) مستفيدا اخر تمهيدا لاطلاقها خلال المدة القليلة المقبلة.

واشار الى تشكيل فريق عمل مختص لاستكمال اجراءات الشمول باعانة الحماية في قضاء الحويجة والقرى التابعة له، والذي باشر باداء عمله، لكنه بحاجة الى تعاون الجهات المحلية في الاقضية والنواحي والمختارين.

واوضح ان “القسم يعمل ايضا على اضافة مخصصات الاطفال للمشمولين وحسم الايقافات والاستردادات، مبينا ان عدد الايقافات ضمن الشمول الجديد بلغ (2574) وذلك بعد اجراء تقاطع البيانات مع دوائر اخرى منها الضريبة والرقابة المالية، لان اغلبهم اصحاب مولدات ومهن ولديهم قروض، فيما يبلغ عدد الايقافات من الشمول القديم (5366) من ضمنهم من لم يقدموا بيانا سنويا للعامين 2012 و2013 وبعضهم لديهم تعيينات او متقاعدون، بينما تم شمول (22) الفا و(978) مستفيدا ضمن القانون الجديد.

واكد، حرص قسم الحماية الاجتماعية في كركوك على اكمال حسم الايقافات التي حصلت لرواتب المستفيدين تمهيدا لاطلاقها وفق استحقاقهم.

جدير بالذكر ان تنتظيم داعش كان قد سيطرعلى قضاء الحويجة ومناطق اخرى جنوب غرب محافظة كركوك اثناء التقدم السريع لمقاتلي التنظيم في مناطق شمال وغرب العراق منتصف عام 2014 ، بعد سيطرتهم على مدينة الموصل

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights