اخبار العالم

الغارديان : امريكا تدرس عملية ضرب داعش في ليبيا

ي ع

شبكة عراق الخير : ذكرت صحيفة الغارديان ان الولايات المتحدة الامريكية تبحث شن عملية جديدة في ليبيا ضد خطر تنظيم داعش بعد ازديد رقعة سيطرته الجغرافية هناك.

الموضوع الذي أعده سبنسر آكرمان مراسل شؤون الامن القومي في الولايات المتحدة يؤكد أن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” تبحث حاليا في جدوى وتبعات القيام بعملية عسكرية جديدة لمنع تنظيم الدولة الإسلامية من توسيع المناطق التى يسيطر عليها في ليبيا.

ويشير آكرمان إلى أن ذلك يأتي بعد نحو 4 سنوات من الحملة الجوية التى دشنتها الولايات المتحدة لدعم الثوار في خلع الديكتاتور الليبي السابق معمر القذافي.

وينقل آكرمان عن بيتر كوك لمتحدث باسم البنتاغون قوله إن وزارة الدفاع تبحث بين الخيارات المتاحة لمنع سيطرة التنظيم على مزيد من الأراضي في الدولة الغنية بالنفط.

ويضيف أن واشنطن تقوم حاليا بالبحث عن حلفاء بين الفصائل المسلحة في ليبيا للعمل معها على تنفيذ وصفه مسؤول بارز في البنتاغون “بالعمل الحاسم ضد تنظيم الدولة الإسلامية”.

ويشير آكرمان إلى أن كوك أكد أن مجموعة صغيرة من القوات الأمريكية قامت بالاتصال بعدد من المسلحين في ليبيا للتعرف على الأطراف الفعالة في المشهد الليبي.

ويوضح أنه في ديسمبر/كانون أول الماضي كشف النقاب عن تواجد مجموعة من الجنود الامريكيين في ليبيا بعد نشر صورة لهم على إحدى الصفحات التابعة للقوات الجوية الموالية للواء خليفة حفتر.

ويضيف أن هذه القوات كانت تبحث عن حلفاء لواشنطن في ليبيا.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights