اخبار العراق

الغبان يعلن الاتفاق مع إقليم كوردستان على مشروع البطاقة الموحدة

أعلن وزير الداخلية محمد سالم الغبان عن الاتفاق مع سلطات إقليم كوردستان بشأن الأمور الفنية واللوجستية لاصدار البطاقة الوطنية الموحدة هناك.

وذكر بيان صادر عن وزارة الداخلية، ان الغبان ترأس الاجتماع الاسبوعي للجنة العليا للبطاقة الوطنية والذي ضم مدير الجنسية العامة وعدد من المعنيين والجهات الساندة للمشروع.

ونقل البيان عن الوزير قوله انه تمت عملية الكشف على بعض المواقع التي ستكون صالحة للعمل بمشروع البطاقة الوطنية وان هذه المواقع ستكون ثابتة والبعض الاخر منها ستكون بديلة في العاصمة بغداد.

واشار الى اكتمال تنصيب البرامجيات والاجهزة الخاصة بدوائر الفحص الموقعي من قبل الشركة المختصة، كما استمرت عملية تنصيب الاجهزة والبرامجيات الخاصة للمحطات الفرعية لدوائر الاحوال المدنية.

واضاف الغبان انه يجب التركيز في وسائل الاعلام على آلية الاصدار لكي يكون المواطن على علم بجميع المعلومات التي تخص عملية اصدار البطاقة.

كما اثنى على تصويت البرلمان العراقي على البطاقة الوطنية في 27/10/2015 لكونه سيسهل الكثير من الامور لانجاح هذا المشروع.

وتابع الوزير ان هناك وفدا من قبل مديرية الجنسية العامة يضم عددا من الضباط والمختصين، بحث خلال الاسبوع الماضي في محافظة اربيل مع الجهات المعنية واقع الجنسية العامة في اقليم كوردستان، وناقش جميع الامور المتعلقة بالبطاقة الوطنية، وان هذا الوفد لاقى تجاوبا وترحيبا في الاقليم لهذا المشروع، حيث تم الاتفاق على الامور الفنية واللوجستية الخاصة بهذا الموضوع .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights