اخبار العراق

الفتلاوي:ترامب يدعي محاربة الإرهاب ويعفو عن إرهابي

شبكة عراق الخير:

انتقدت رئيسة حركة إرادة، حنان الفتلاوي، قرار العفو الذي اطلقه الرئيس الامريكي دونالد ترامب للجندي الامريكي الذي قتل سجين عراقي اعزل في بيجي بمحافظة صلاح الدين.

وذكرت الفتلاوي في صفحتها على {تويتر}” ترامب يدعي محاربة الإرهاب ويعفو عن إرهابي!!! ترامب يصدر عفو خاص عن الجندي الأمريكي {مايكل بهنا} المحكومة 25 سنة بسبب قتله سجين عراقي عارياً بعد ان جرده من ثيابه عام 2008 في بيجي!!”.
وأضافت ان” الجندي مايكل حكم عليه بعد ان شهد عليه اثنان من زملائه الجنود الامريكان والمترجم العراقي”.
أصدر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عفوا عن الضابط السابق في الجيش برتبة ملازم، مايكل بيهينا، الذي قضى خمس سنوات في السجن لإدانته بقتل سجين عراقي في عام 2008.
وكان بيهينا، وهو قائد فصيل في الفرقة 101 المحمولة جوا، قد أدين بتهمة القتل غير العمد، وحكم عليه بالسجن 25 عاما بعد قتله العراقي علي منصور محمد، الذي كان يشتبه بأنه عضو في تنظيم القاعدة.
وكان جنود من فصيل بيهينا قد قبضوا على منصور، وحققت معه الاستخبارات العسكرية للاشتباه بعلاقته بتفجير قنبلة على الطريق قتل بسببها جنديان من الفصيل في 21 أبريل/نيسان 2008.
ثم أطلق سراح منصور لعدم توفر الأدلة، وطلب من بيهينا إعادته إلى قريته. وخلال العملية، أوقف بيهينا السيارة التي كانت تقل منصور، وحقق معه بشأن الهجوم.
وقدم المدعي العام في أوكلاهوما، مايك هانتر عريضة إلى البيت الأبيض طالبا فيها العفو عن بيهينا.
وقال البيت الأبيض إن بيهينا كان “سجينا نموذجيا”، وإنه “يستحق بجدارة” منحه الرأفة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights