اخبار العالم

الفلبين تنفي وفاة رئيسها رودريغو دوتيرتي

الفلبين تنفي وفاة رئيسها رودريغو دوتيرتي

شبكة عراق الخير : 

أكدت حكومة الفلبين، الثلاثاء، أن الرئيس رودريغو دوتيرتي على قيد الحياة وبخير ولا يعاني من أي مشاكل صحية، بعد انتشار مخاوف من اختفائه عن الأنظار لفترات طويلة هذا الشهر بصورة غير معتادة.

وجاءت معظم التكهنات بسبب غياب دوتيرتي خلال أكبر أزمة تواجه حكمه الذي بدأ قبل نحو عام، إذ يقاتل الجيش منذ ستة أسابيع متشددين على صلة بتنظيم “داعش” يحتلون مدينة ماراوي في جزيرة مينداناو وهي مسقط رأس دوتيرتي.

وقال المتحدث الرئاسي إرنستو أبيلا للصحفيين، “أولا وقبل كل شيء هو على قيد الحياة وبخير، إنه بخير“.

وتابع المتحدث، “كما رأيتم كان يظهر علنا كثيرا جدا لكن غيابه عن الأنظار يكون للقيام بمهام مكتبية.. يوقع أوراقا ويقرأ ويجري مشاورات، إنه مشغول جدا في الواقع.. إنه على علم بما يحدث ويتم إبلاغه بالتطورات بشكل منتظم، يقرأ ويستمع وواع تماما، إنها فقط طريقة عمله“.

ويُعرف دوتيرتي (72 عاما)، بنشاطه العام المكثف وخطبه الطويلة التي قد يلقيها عدة مرات في اليوم الواحد، وظهرت مؤخرا شائعات بحسب وسائل إعلامية عن اعتلال صحته ومحاولة الحكومة التعتيم على ذلك، وكان آخر ظهور علني له قبل أسبوع.

ومن المقرر أن يجتمع دوتيرتي اليوم مع بعض أعضاء الحكومة ويحضر مناسبة في القصر الرئاسي في مانيلا للاحتفال بعيد الفطر.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights