غير مصنف

الفوائد الصحية لمشروب التمر هندي في رمضان

شبكة عراق الخير:

لا تخلو مائدة في رمضان خصوصاً في العراق من مشروب التمر هندي على الإفطار، ومنالفوائد الصحية لمشروب التمر هندي:

1- ملين:

إذا كنت تعاني من الإمساك ومشكلات في المعدة، تناوله بعد الفطار، فهو ملين خفيف.كما يعالج الالتهابات الفيروسية مثل البرد والحمى، بالإضافة إلى قدرته على علاج اضطرابات الصفراء.

2- العناية بالعين :

يمكن استخدام بذور التمر الهندي وبطريقة معينة لعلاج متلازمة العين الجافة وعلاج التهاب الملتحمة.

3- صحة المعدة :

تناولك لمشروب التمر الهندي يعالج أمراض الأمعاء الالتهابية مثل التهاب القولون التقرحي ومرض كرون، كما أنه يساعد على الحفاظ على قرحة المعدة وأحماض المعدة. لذا اخلط  العسل والحليب والليمون والتمر للمساعدة في عسر الهضم.فهذا المزيج غني بالألياف التي تنظم حركات الأمعاء وتشفي الإمساك والديدان المعوية والطفيليات عند الأطفال، كما أنها طريقة طبيعية رائعة لعلاج الإسهال والدوسنتاريا، وانخفاض الالتهاب الناجم عن البواسير.

4- مرض السكري:

 إذا كنت مريضًا بالسكري، فإن تناولك لمشروب التمر هندي يساعد جسمك على امتصاص الكربوهيدرات، وهذا يقلل من مستويات الجلوكوز في الدم لمرضى السكري بعد وجبات الطعام.كما أن تناول التمر هندي طريقة تقليدية لعلاج مرض السكر وخفض مستويات السكر في الدم، ليس هذا فقط، بل يمنع الضرر التأكسدي في البنكرياس المرتبط بمرض السكري.

5- جهاز المناعة :

يحتوي هذا العصير على العديد من مضادات الأكسدة المفيدة لصحة جيدة، هذا أيضًا يحسن الجهاز المناعي وغيرها من المشاكل المتعلقة به مثل البرد والسعال والانفلونزا.

6- صحة القلب:

 هذا العصير لديه القدرة على منع عملية الأكسدة من الكوليسترول ، والتي يمكن أن توقف تمسك الكوليسترول بجدران الشرايين وحجبها، هذا سوف يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية وارتفاع مستويات الكوليسترول.

7- التخلص من البدانة:

 يحتاج العديد من الأشخاص المصابين بالسمنة إلى إنقاص الوزن للحفاظ على الجسم، ويمكن أن يكون عصير التمر الهندي مفيدًا جدًا في مثل هذه الحالات لفقدان الوزن ولعلاج السمنة.

8- الترطيب:

 عند تناولك للتمر هندي تشعر بالترطيب، وتنخفض درجة حرارة جسمك، وإذا كنت تعيش في الأماكن الحارة جدًا، فمشروب التمر هندي أفضل اختيار.

9- مضاد للالتهابات:

 عصير التمر الهندي مضاد للالتهاب، ومفيدا لعلاج التهاب الحلق، يمكنك تحضير غرغرة من عصير التمر الهندي للحد من الألم وتهدئة التهاب الحلق، كما يمكن أيضًا أن يخفف آلام المفاصل.

10- صحة الجلد:

 عصير التمر الهندي ممتاز لصحة بشرتك ولعلاج الحروق، لذا ضع العصير للحفاظ على بشرة متوهجة وصحية.حيث إنه  يقلل من ندبات حب الشباب أو جدري الماء من الوجه وأجزاء أخرى من الجسم، كما يحتوي عصير التمر الهندي على الإنزيمات والألياف وفيتامين ب وفيتامين ج وأحماض ألفا هيدروكسيل التي تزيل خلايا الجلد الميتة.

11-  جهاز تنقية الدم:

 كما يستخدم عصير التمر الهندي في مستحضرات التجميل مثل قناع وجه التمر الهندي وفرك الوجه. هذا يحتوي على الأحماض والمعادن ، والألياف الغذائية وفيتامين ج وهو تنقية الدم جيدة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights