اخبار علمية

الفيسبوك يتيح الترجمة الفورية لـ45 لغة مختلفة

tdsf

يميل كثير من مستخدمي الفيسبوك للتواصل مع أشخاص من مختلف أنحاء العالم، إلا أن حاجز اللغة يحول دون ذلك.

ولتسهيل هذا الأمر أطلقت فيسبوك تطبيقا يسهل هذه المهمة، ويترجم مشاركات المستخدمين إلى عدة لغات، مما يسهل التواصل عبر اللغات المختلفة.

وبمجرد قيام المستخدم بإرسال مشاركته، سيعرضها موقع فيسبوك أمام كل مستخدم ممن يشاهدونها باللغة المفضلة لديه، بغض النظر عن اللغة الأصلية للمشاركة.

ولاستخدام هذه الخاصية، يقوم المستخدم بكتابة المشاركة بلغته، ثم ينقر على قائمة اختيار من بين عدة خيارات، حيث يمكنه اختيار واحدة من بين 45 لغة مختلفة من الإنجليزية وحتى الفلبينية والليتوانية.

وذكر موقع “سي نت” أن التطبيق الجديد اسمه حتى الآن “المؤلف المتعدد اللغات”، ويجري اختباره بين مجموعة صغيرة من المستخدمين حاليا، واختبره الموقع بالفعل مع “صفحات الفيسبوك” الخاصة بالشركات والعلامات التجارية، لكنه الآن مفتوح للاختبار من جانب مجموعة أوسع من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي.

وتقول الفيسبوك أن الخاصية الجديدة تستخدم حاليا من قبل “5 آلاف صفحة فيسبوك”.

وبحسب تقديرات الشركة فإن أكثر من نصف مستخدميه يتكلمون لغات غير اللغة الإنجليزية، وستتيح الخاصية الجديدة التي تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الصناعي أن تترجم أي جملة تتم كتابتها إلى لغات أخرى وفقا لاختيار المستخدم.

كما يقوم التطبيق الجديد باستخدام معلومات مثل مكان المستخدم ولغاته المفضلة واللغة الأكثر استخداما بالنسبة إليه على الفيسبوك لكي يحدد اللغة التي سيعرض بها المشاركة التي وصلت إليه.

 

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights