اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » الفيفا تدرج اسم اللاعب الجزائري رياض محرز ضمن مرشحي أحسن لاعب في العالم لعام 2016

الفيفا تدرج اسم اللاعب الجزائري رياض محرز ضمن مرشحي أحسن لاعب في العالم لعام 2016

%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ad%d8%b1%d8%b2

أدرجت الفيفا يوم امس الجمعة، اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز ضمن قائمة تضم 23 كرويا مُرشّحا لِنيل جائزة أحسن لاعب في العالم لعام 2016.

وقام خبراء لجنة كرة القدم التابعة للفيفا بتعيين قائمة تضم 23 لاعبا مُرشّحا لنيل جائزة أحسن كروي في العالم لعام 2016، على أن يبدأ التصويت بتاريخ الجمعة الـ 4 من نوفمبر 2016 وينتهي في الـ 22 من الشهر الحالي. ثم تتقلّص القائمة إلى 3 لاعبين فقط في الـ 2 من ديسمبر المقبل.
وتكشف الفيفا عن إسم الفائز بالجائزة خلال حفل تُنظمه بتاريخ الـ 9 من جانفي 2017.

وقالت الفيفا إن التصويت سيُشارك فيه كل من: مدربي المنتخبات الوطنية عبر العالم ولاعبيهم أصحاب شارة القائد، وتمنح لهم نسبة 50%. ويحصل على نفس النسبة المتبقية – وعن طريق الإقتراع الإلكتروني – كل من الإعلاميين والجمهور.

للإشارة، فإن الفيفا كانت قد فسخت مؤخرا عقد الشراكة مع مجلة “فرانس فوتبال” التي تمتلك جائزة “الكرة الذهبية”، ما يعني أن كل طرف سينفرد بالمكافأة الخاصة به.

وبدأت الفيفا تُسلّم جائزة أحسن لاعب في العالم عام 1991، ثم أبرمت عقد شراكة مع “فرانس فوتبال” في 2010 توحّدت بموجبه هذه المكافأة (لقب أحسن لاعب في العالم + الكرة الذهبية)، قبل أن يتم فسخ العقد.

ويُلاحظ في قائمة 2016 خُلوّها من الأسماء الإفريقية والعربية، بإستثناء رياض محرز، الذي رفع شأن الجزائر عاليا وأضفى بريقا على الكرة في بلادنا، وقوّى هيبة “محاربي الصحراء”.

وقدّم المهاجم رياض محرز (25 سنة) عروضا باهرة جدا عام 2016، وساهم بِقوة في أن حقق ليستر سيتي إنجازا تاريخيا مُمثّلا في التتويج بلقب بطولة إنجلترا، بعد أن سجّل له 17 هدفا وقدّم 8 تمريرات حاسمة. فضلا عن افتكاك الدولي الجزائري جائزة أحسن لاعب في “البريمرليغ” موسم 2015-2016. وهو ما أهّله لِيُدرج ضمن قائمة المتسابقين لنيل مكافأة الفيفا.

وفيمايلي أسماء اللاعبين الـ 23 المُرشّحين لنيل جائزة الفيفا لأحسن لاعب في العالم لعام 2016: رياض محرز، كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي، نيمار، جيان لويجي بوفون، جاريث بيل، أندريس إنييستا، سيرخيو أغويرو، زلاتان إبراهيموفيتش، كيفن دو بروين، مسعود أوزيل، طوني كروس، أنطوان غريزمان، سيرخيو راموس، ديميتري باييت، جيمي فاردي، لويس سواريز، أليكسيس سانشيز، مانويل نوير، بول بوغبا، نغولو كونتي، روبيرت ليفاندوفيسكي، لوكا مودريتش.