اخبار العراق

القانونية النيابية : يمكن للعبادي أن يأتي بنصف الوزراء إلى البرلمان الخميس المقبل

602439546 788602957

قال نائب رئيس اللجنة القانونية النيابية محسن السعدون ، انه ” يمكن لرئيس الوزراء حيدر العبادي أن يأتي بنصف الوزراء إلى البرلمان الخميس المقبل ؛ لغرض التصويت عليهم ” .

وقال السعدون تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ، انه ” عندما يريد العبادي تغيير الكابينة الوزارية ، فإنه يطلب ذلك من مجلس النواب ، ويقول بأن اليوم لديه سبعة وزراء أو أكثر من ذلك مهيئين للتصويت عليهم ، وبعد يومين أو أكثر سيتم تجهيز الأسماء الأخرى لتغيير الوزراء الباقين ” .

واشار الى انه ” من الأفضل ان يأتي رئيس الوزراء حيدر العبادي بكل أسماء الوزراء داخل البرلمان ؛ للتصويت عليهم ” .

وتابع بالقول ان ” الكل مع الحركة الإصلاحية ، والوزراء القادمون ليسوا من الكتل السياسية ، وإنما تم اختيارهم من قبل لجنة الخبراء ، وعلى العبادي أن يراعي الكتل السياسية ؛ حتى لاتتخوف من أمر معين ، وإذا كان التغيير جزئيا فأنا اعتقد بأن الكتل السياسية سوف لن توافق على هذه الإصلاحات ” .

ولفت الى ان الوزراء الذين سيتم تغييرهم سيأخذون حقوقهم كاملة  لأنهم غير متهمين بملفات فساد ، حيث انه لايوجد إشكال قانوني بهذا الخصوص حول حقوق الوزراء المغيرين .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights