اخبار العراق

القبض على اربعة دواعش يعملون (عتاكة) نفذوا تفجيرات واغتيالات في بغداد

أعلنت محكمة تحقيق الرصافة الأولى القبض على أربعة إرهابيين اعترفوا بانتمائهم إلى داعش، لافتة إلى أن هذه المجموعة نفذت عدة عمليات إرهابية في بغداد بواسطة العبوات والأحزمة الناسفة خلال شهر أيلول الماضي.

وقال قاضي تحقيق المحكمة أحمد فائق في بيان تلقت ” ش ع خ ” نسخة منه اليوم إن “قوة من مكتب استخبارات ومكافحة ارهاب شمال الرصافة ألقت القبض بالتنسيق مع المحكمة على أربعة أشخاص اقرّوا بانتمائهم إلى عصابات داعش الإرهابية”.

وتابع فائق أن “هؤلاء المتهمين اعترفوا بمسؤوليتهم عن عدد من العمليات الإرهابية في بغداد تمت اغلبها في شهر أيلول الماضي”.

ولفت إلى أن “هذه الهجمات وقعت بالعبوات والأحزمة الناسفة على مرآب للسيارات في البتاوين، وبغداد الجديدة، وسوقي الملابس العسكري والاصباغ التابعين لمنطقة الباب الشرقي، وساحة الطيران، وساحة الوثبة، إضافة إلى عملية اغتيال شرطي على جسر السنك بواسطة الاسلحة الكاتمة”.

 

ونوّه فائق إلى أن “احد المتهمين استغل صغر سّن البقية، ولأنهم يعملون بائعين جوالين (عتاكة) ما ساعدهم على حرية التحرك في نصب العبوات”، مبيناً “أنهم كانوا يتلقون مبالغ تتراوح بين 500 ألف إلى مليون دينار لقاء كل عملية”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights