اخبار العراق

القبض على ثلاثة أشخاص يسجلون مركبات تعود لداعش بالتعاون مع ضباط ومنتسبين في المرور

قالت وزارة الداخلية إن القوات الامنية القت القبض يوم الاثنين على ثلاثة أشخاص يقومون بتسجيل مركبات تعود لتنظيم داعش بالتعاون مع ضباط ومنتسبين في المرور.

وأوضحت الداخلية: أن “مفرزة تابعة لمديرية تفتيش بغداد في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية القت القبض على ثلاثة أشخاص متلبسين بجريمة تسجيل مركبات تعود لدواعش بأوراق مزورة وبطرق غير قانونية بالتعاون مع ضباط ومنتسبين في مديرية المرور لقاء مبالغ مالية”.

وأضافت أنه “تمت عملية إلقاء القبض بعد ورود معلومات الى مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية من مصادر خاصة بالمكتب تفيد بقيام مجموعة من الأشخاصن بعمليات تسجيل لمركبات مرخصة وغير مرخصة بطرق غير قانونية لقاء مبالغ مالية وبالتعاون مع ضباط ومنتسبين في مديرية المرور (موقع تسجيل التاجيات). حيث أوعز المفتش العام السيد محمد مهدي مصطفى الى مديرية تفتيش بغداد بمتابعة القضية واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بصددها”.

وأوضحت أن “مديرية تفتيش بغداد بدورها شكلت مفرزة برئاسة مديرها العميد حسين علي دانة أخذت على عاتقها متابعة القضية وكشف ملابساتها وبعد التأكد من صحة المعلومات نصبت كميناً للمتهمين، والقت القبض عليهم متلبسين باستلام رشوة مقدارها 2400 دولار لقاء تسجيل مركبة داعشية في موقع تسجيل التاجيات، وبعد التحقيق معهم اعترف المتهمون بقيامهم بعمليات تسجيل مركبات بطرق وأوراق غير رسمية، واعترفوا أيضاً بتورط ضباط ومنتسبين معهم بالجريمة لقاء عمولات مالية يحصلون عليها من تلك العمليان”.

وتابعت أن “المفرزة التفتيشية ضبطت مع المتهمين مستمسكات مزورة ومبلغاً قدره 2400 دولار، كان المتهمون قد اتفقوا على أخذه لقاء ترويجهم لمعاملة تسجيل مركبة داعشية”.

وأشارت إلى أن “المفرزة دونت أقوال واعترفات المتهمين وعرضتها على قاضي التحقيق الذي أمر بتوقيفهم وفق المادة 160 لسنة 1983 للتحقيق معهم وكشف المتورطين معهم بالجريمة”.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights