اخبار اقتصادية

القبض على موظفين اثنين يقومان بترويج سلف الـ 10 ملايين دينار لقاء عمولة قدرها 1400 دولار

d8b3d984d981d8a9 10 d985d984d8a7d98ad98ad986

أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية يوم السبت عن اعتقال موظقين يتلقيان رشاوي مقابل الترويج لمعاملات سلف الـ10 ملايين.

وقال المكتب في بيان : أن “مفرزة تابعة لمديرية تفتيش بغداد في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية ألقت القبض على موظفين اثنين متلبسين بجريمة الرشوة أحدهما يعمل في وزارة الصناعة والآخر في مصرف الرافدين يقومان بترويج معاملات سلف الـ 10 ملايين دينار لقاء عمولة مالية قدرها 1400 دولار للمعاملة الواحدة”.

وأضاف أنهما “أودعا التوقيف بأمر قضائي للتحقيق معهما”، مشيرا إلى أنه “تمت عملية إلقاء القبض على المتهمين بعد وصول إخبارات واتصالات لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية تؤكد قيام موظف في وزارة الصناعة وبالتعاون مع موظف آخر في الادارة العامة لمصرف الرافدين بعملية ترويج معاملات منح سلفة الـ 10 ملايين دينار لموظفي وزارة الصناعة مقابل عمولة مالية قدرها 1400 دولار عن كل معاملة”.

وتابع البيان، أن “الأمر استدعى من مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية الى اصدار أمر تشكيل مفرزة خاصة للتحري عن القضية وإلقاء القبض على المتهمين متلبسين بالجريمة، وبعد التأكد من صحة المعلومات نصبت المفرزة كميناً للمتهمين الاثنين والقت القبض عليهما متلبسين بجريمة استلام رشوة مقدارها (1400) دولار من أحد المتقدمين للحصول على السلفة”.

وأشار البيان إلى أن “المفرزة قامت بتدوين أقوال المتهمين واعترافاتهما وصدقتها لدى قاضي التحقيق الذي أمر بتوقيفهما على ذمة القضية للتحقيق معهما ولمعرفة المتورطين معهما في هذه الجريمة”.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights