اخبار العالم

القمة العربية تنطلق اليوم في السعودية

 

شبكة عراق الخير :

تنطلق اليوم الأحد، أعمال القمة العربية الدورية التاسعة والعشرين وتستضيفها مدينة الظهران شرق السعودية.
وتوافد عدد من القادة ورؤساء الوفود العربية للمشاركة في القمة، حيث وصل قادة ورؤساء وفود 14 دولة عربية من بينها مصر وعمان والسودان وفلسطين والصومال وتونس واليمن والعراق وليبيا والإمارات والجزائر ولبنان وموريتانيا وجزر القمر.
وتتصدر أجندة القمة ملفات إقليمية عدة أبرزها الوضع في سوريا والأزمة في اليمن و عملية السلام المتوقفة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بالإضافة إلى جهود محاربة التنظيمات الإرهابية.
وتأتي مناقشة تلك الملفات في ظل أحداث متسارعة تشهدها المنطقة وبالغة التعقيد.
وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم وصل أمس الى السعودية ممثلاص عن العراق في القمة.
وأفادت تقارير اعلامية ان البيان الختامي للقمة سيركز على خطة العمل العربي المشترك في المرحلة المقبلة و الموقف العربي الموحد من عملية السلام في المنطقة وارتكازه على قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.
كما سيركز البيان الختامي، على رفض الدول المشاركة التدخلات الخارجية في الشأن العربي، ويلفت إلى أهمية الحل السياسي في اليمن، وأهمية الحفاظ على وحدة الأراضي السورية، ودعم الحل السياسي للأزمة في ليبيا، وتعزيز التعاون العربي في مكافحة الإرهاب، وكذلك الدفع بكل السبل لتفعيل التضامن العربي والتكامل الاقتصادي بين الدول العربية.
ويؤكد الاعلان على مركزية قضية فلسطين بالنسبة إلى الأمة العربية وعلى الهوية العربية للقدس الشرقية المحتلة

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights