اخبار العراق

القنصل الامريكي في البصرة يلتقي جرحى الحشد في زيارة هي الاولى من نوعها

أعلن القنصل الامريكي في البصرة ستيف ووكر ان حكومة بلاده تشيد بما قدمه الحشد الشعبي من مساهمة مع قوات الجيش العراقي في تحرير المناطق التي سيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي.

وقال ووكر خلال حديثه  مع وسائل اعلام اخرى بعد زيارته لعدد من جرحى الحشد الراقدين في مستشفى الصدر التعليمي إن التنظيم الارهابي سيخسر الحرب لسببين الأول يتعلق بشجاعة قوات الجيش والحشد الشعبي والسبب الآخر يعود إلى مساهمة الولايات المتحدة ودعمها للعراق في حربه ضد  داعش.

اما آراء بعض الجرحى من أبناء الحشد وذويهم فقد تباينت بشأن زيارة القنصل الأمريكي حيث يرى عدد منهم أن الولايات المتحدة هي من تدعم داعش فيما وصف آخرون مبادرة الزيارة بالجيدة.

DSC 0315

بدوره قال المحلل والكاتب السياسي رشيد الفهد في حديثه , ان زيارة القنصل لجرحى الحشد هي رسالة واضحة تشير إلى وقوف الولايات المتحدة ومساندتها للحشد.

واضاف أن التغير في الموقف الأمريكي جاء بعد سلسلة هجمات وصفها بالوحشية قام بها تنظيم داعش على المواطنين وآخرها استخدام ذلك التنظيم الأسلحة الكيماوية في منطقة تازة ما دعا الولايات المتحدة إلى تغبير وسائلها لمواجهة داعش الإرهابي حسب قوله.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights