اخبار العراق

القوات الخاصة الامريكية : تنفذ عملية “سرية” شمالي العراق وتعتقل قائد بارز في داعش

49999

كشفت قناة سي أن أن الإخبارية الأمريكية، الأربعاء، عن اعتقال قوة “دلتا” الأمريكية الشهيرة، قياديا بارزا في تنظيم داعش الإرهابي، خلال عملية سرية، في شمال العراق.

وقالت القناة استناداً إلى مصادرها إن “المعتقل يعتبر من أبرز قادة داعش، رغم رفض الإفصاح عن هويته أو دوره العملي في التنظيم، لحساسية موقعه في أعلى التنظيم الإرهابي”، مشيرة إلى أنه “رهن الاعتقال والتحقيق”.

وجاء الاعتقال الأول من نوعه، بعد قرار إرسال قوات خاصة أمريكية إلى العراق، بعد سوريا، لتنفيذ مهام خاصة في شمال العراق، تتمثل في اعتقال أو تصفية قيادات التنظيم.

ونقلت القناة عن مصادرها أن الإستراتجية الأمريكية تقوم على الإفادة من المعلومات الجديدة التي توفرها الاعتقالات لقادة التنظيم، لتطوير وتحسين أداء الغارات الجوية وفاعليتها

يُذكر أن قوة دلتا الخاصة اعتقلت في 2015 في غارة مماثلة على سوريا، أرملة المسؤول في داعش أبوسياف، بعد تصفية الأخير أثناء عملية كانت تهدف إلى اعتقاله، وأكدت القيادة الأمريكية بعد ذلك أن المعلومات المستخصلة من السجينة ساهمت بشكل كبير في تحسين أداء ونتائج العمليات الخاصة التي نفذتها منذ ذلك الوقت.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights