اخبار العراق

القوات العراقية تتقدم لتحرير البوشهاب والبوشجل بجزيرة الخالدية

أعلن رئيس مجلس قضاء الخالدية ب‍محافظة الأنبار علي داود، الاثنين، عن تقدم قوات الجيش بتحرير منطقتي البوشهاب والبوشجل في جزيرة الخالدية شرق الرمادي.

وقال داود في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته “شبكة عراق الخير “، ان “قوات الجيش وبمساندة الطيران والمدفعية وراجمات الصواريخ تقدمت صباح اليوم، من الجسر الياباني على الطريق الدولي السريع نحو منطقتي البوشجل والبوشهاب التابعة لجزيرة الخالدية شمال مدينة الخالدية (23كم شرق الرمادي)، لتحريرهما من تنظيم داعش”.

وأضاف داود، ان “قوات الجيش استطاعت الوصول الى عبرة البوشهاب التي تعتبر المعبر الوحيد بين مدينتي الرمادي والفلوجة شمال الخالدية”، لافتا الى “مقتل اعدادا من عناصر تنظيم داعش خلال المواجهات وسط قصف عنيف لطيران الجيش على اوكار واهداف التنظيم في البوشجل والبوشهاب شرق الرمادي”.

ويسيطر تنظيم “داعش” على جزيرة الخالدية شرق الرمادي منذ مطلع عام 2014 بعد مواجهات واشتباكات مع القوات الأمنية، فيما تتواصل القطعات العسكرية عملياتها لتحرير كامل مناطق جزيرة الخالدية من تنظيم داعش.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights