اخبار العراق

القوات العراقية تحرر قرى بمحيط القيارة جنوب مدينة الموصل

القوات العراقية تحرر قرى بمحيط القيارة جنوب مدينة الموصل
القوات العراقية تحرر قرى بمحيط القيارة جنوب مدينة الموصل

اعلنت خلية الاعلام الحربي عن تحرير عدد من القرى القريبة من مركز ناحية القيارة جنوب مدينة الموصل.

وذكر بيان للخلية ورد لشبكة عراق الخير، ان جهاز مكافحة الإرهاب يحرر قرى الحويش والجواعنه والجبلة والغازية القريبة من مركز ناحية القيارة ويرفع العلم العراقي فوقها.

واضافت ان العملية كبدت داعش خسائر بالأرواح والمعدات.

وبينت ان القوات العراقية تطوق قرية الجدعة للإستعداد لاقتحامها.

وتواصل القوات الأمنية العراقية بدعم من التحالف الدولي التقدم نحو مركز ناحية القيارة (60 كم جنوب الموصل) شمالي البلاد بعد استعادة العشرات من القرى الواقعة على أطراف الناحية التي تعدّ منطقة استراتيجية لما لها من أهمية من الناحية التكتيكية والدعم اللوجيستي في المعركة العسكرية المرتقبة.

وسيطر تنظيم “داعش” على بلدة “القيارة”، بالكامل في العاشر من حزيران/ يونيو 2014، بعد فرض سيطرته على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى وثاني كبرى مدن العراق ومشارفها، وأعلن مسؤول محلي عراقي، السبت، تحرير 7 قرى في خارج مركز الناحية وأكد ان القوات العراقية أصبحت على مسافة 500 متر من مركز القيارة.

وناحية القيارة هي أكبر ناحية في محافظة نينوى حيث يتجاوز عدد سكان الناحية نحو 80 ألف نسمة، وتضم مصفى للنفط كان ينتج 16 ألف برميل من المشتقات النفطية يوميا، وأحد أكبر الحقول النفطية الذي يضم عددا من الآبار النفطية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights