اخبار العراق

القوات العراقية تدخل الرمادي على جثث الدواعش

تمكنت القوات العراقية المشتركة, اليوم الثلاثاء, من تحرير حي الضباط وسط مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق ورفعت علم العراق فوق أحد مباني الحي.

وقالت مصادر أمنية وعسكرية إن القوات من جهاز مكافحة الارهاب والفرقة الثامنة بالجيش العراقي تمكنت من تحرير منطقة حي الضباط بمدينة الرمادي, بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر داعش, وألحقت بهم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.

وأضافت: أن مدفعية الفرقة الثامنة بالجيش العراقي قصفت مواقع داعش بالرمادي, وفرضت القوات المشتركة السيطرة على حي الضباط بالكامل.. وان القوات اتخذت الاجراءات الكفيلة بحماية المدنيين خلال الاشتباكات.

وأشارت إلى أن قوات تابعة لشرطة محافظة الأنبار تمكنت من الوصول إلى مركز الرمادي للمشاركة في عملية التحرير ومسك الأرض بعد انتهاء مهمة قوة مكافحة الإرهاب.

من ناحية اخرى أفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن سبعة من قادة (داعش) قتلوا بهجوم نفذه مقاتلو العشائر استهدف تجمعاً لداعش، وسط الرمادي،( 110 كم غرب بغداد).

وقال المصدر في حديث صحفي إن “معلومات استخبارية أكدت مقتل سبعة من قادة (داعش) بهجوم مسلح نفذه مقاتلو العشائر استهدف تجمعاً للجماعة الارهابية في شارع البريد بمنطقة حي الاندلس، وسط الرمادي”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المعلومات الأمنية ترجح بأن المنفذين للهجوم يحاولون استهداف خلايا داعش والتعاون مع القوات الأمنية لاقتحام مركز المدينة لتطهيرها بالكامل .

بدوره اعلن قائد فرقة الرد السريع اللواء ثامر محمد إسماعيل عن مقتل 17 عنصراً من داعش وتدمير 17 وكراً لهم بقصف صاروخي في حصيبة الشرقية باﻻنبار

وقال إسماعيل ان قوة تابعة لفرقة الرد السريع تمكنت من 17 عنصراً من داعش وتفجير وتفكيك 12 عبوة ناسفة ، في حصيبة الشرقية باﻻنبار ، مضيفا أن الكتيبة الصاروخية التابعة للفرقة دمرت 17 وكراً لهم وعجلة في ذات المنطقة

من جانبه قال مصدر امني ان القوات الامنية تمكنت من دخول المدينة وشرعت بعمليات تطهير المنازل التي كان داعش الارهابي قد عمد الى تلغيمها بهدف اعاقة تقدم القوات الامنية. –

في هذه الاثناء اكد مصدر امني ان القوات الامنية تمكنت من عبور نهر الورار عبر الجسر العائم الذي تم وضعه من قبل فرق الهندسة العسكرية

واضاف المصدر ان القطعات الأمنية تتقدم باتجاه مركز مدينة الرمادي بعد ان عبرت نهر الورار عبر الجسر العائم الذي انشأته فرق الهندسة العسكرية

كما اعلن المصدر دخول قوات جهاز مكافحة الإرهاب الى حي البكر الكائن بين الحميرة والمجمع الحكومي في الرمادي عقب مياشرة القوات الامنية بتطهير المنازل والاحياء السكنية من العبوات التي زرعها داعش بطريق القوات الامنية.

الى ذلك أعلن مصدر امني في محافظة الانبار عن تمكن القوات الامنية من تحرير منطقة الجرايشي في الرمادي، مشيرا الى انها رفعت العلم العراقي فوق احد المباني.

كما افاد المصدر بان قوة من أفواج طوارئ شرطة الانبار بقيادة اللواء هادي رزيج كسار قائد شرطة المحافظة تمكنوا من عبور شارع 60 والدخول الى مركز الرمادي لافتا الى أن الهدف من وصول قوات أفواج طوارئ شرطة الانبار هو للمشاركة بتحرير الرمادي ومسك الأرض بعد التحرير

من جانبه اعلنت قيادة عمليات الانبار عن وصول خمسة أفواج قتالية من مقاتلي عشائر الأنبار لمسك الأرض المحررة في الرمادي،

وقد قائد عمليات الأنبار اللواء الركن اسماعيل المحلاوي بأن خمسة أفواج قتالية من مقاتلي عشائر الأنبار وصلت الآن الى المناطق محيطة بالرمادي في القاطع الشمالي والشرقي والجنوبي استعداداً لمسك الأرض التي يتم تطهيرها من عصابات (داعش) الإرهابي’.

وأضاف المحلاوي، أن ‘معارك التطهير متواصلة مع تقدم كبير للقوات الأمنية من محاور الرمادي كافة مع تكبد عصابات (داعش) خسائر فادحة بالعناصر والعجلات التي يستقلونها’.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights