اخبار العراق

القوات العراقية تعثر على سجن “كبير” لداعش في هيت وتحرر مئات المعتقلين فيه

10455347 450901351769511 4077280929677918464 n

حررت القوات العراقية حوالى 1500 شخص كان تنظيم داعش يحتجزهم في سجن كبير تحت الأرض في قضاء هيت، أحد أبرز معاقل التنظيم المتشدد في محافظة الأنبار غربي البلاد.

وتمكنت القوات العراقية من السيطرة على جزء من قضاء هيت، الواقع على حوض نهر الفرات بين مدينتي الرمادي جنوبا وحديثة شمالا، وهي تواصل المعارك لدحر المتشددين من هذا المعقل الرئيسي لهم في غرب البلاد.

وقال العقيد فاضل النمراوي إن “القوات الأمنية عثرت خلال تقدمها لتحرير وتطهير هيت من داعش على سجن كبير”، مضيفا أن “السجن يقع تحت الأرض” وقد وجدت القوات العراقية فيه حوالى 1500 شخص كان التنظيم المتشدد يعتقلهم بداخله فأطلقت سراحهم.

بدوره قدر المسؤول المحلي في الأنبار، مال الله العبيدي، عدد المعتقلين الذين كانوا داخل هذا السجن بحوالي 1500 شخص، مشيرا إلى أن القسم الأكبر منهم مدنيون.

من جهته، قال قائمقام قضاء هيت، مهند العبيدي، إن القوات العراقية عثرت على “سجن كبير” في القضاء، ولكن من دون أن يتطرق إلى عدد المعتقلين الذين كانوا بداخله.

وكانت القوات العراقية تمكنت من فرض سيطرتها بشكل عام على الرمادي كبرى مدن محافظة الأنبار خلال عملية عسكرية نهاية العام الماضي.

واذا ما تمت استعادة هيت بالكامل فإن 3 مدن رئيسية تبقى تحت سيطرة التنظيم المتشدد في هذه المحافظة المترامية الأطراف والحدودية مع كل من سوريا والأردن، وهي مدن الفلوجة والرطبة والقائم.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights