اخبار العراق

القوات العراقية تقترب من تلال قرية أبو سيف قرب مطار الموصل استعدادا لاقتحامه

اقتحام مطار الموصل

كشف مصدر أمني، اليوم السبت، عن استعداد القوات المسلحة العراقية لتنفيذ عملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على مطار الموصل، مشيرا إلى أن استعادة السيطرة على المطار سوف يقدم للقوات العراقية موقعا استراتيجيا هاما، وبالتالي يسهل عملية اقتحام المدينة من محورها الجنوبي.

وقال المصدر، إن “القوات العراقية اتخذت كافة التدابير القتالية للتحرك نحو تلال قرية أبو سيف، قرب مطار الموصل، والسيطرة عليها، ومن ثم التوجه نحو المطار الواقع في جنوب المدينة واقتحامه”.

وعن إمكانية إقدام التنظيم على تخريب المطار كما فعلوا بالموجود في القيارة، لفت المصدر إلى أن الحد من ذلك “يكمن بيد التحالف الدولي الذي يستطيع طيرانه معالجة أي تحرك للعدو داخل المطار وبالتالي الحفاظ على سلامته بنحو تام”.

واعتبر أن استعادة السيطرة على المطار “سوف يقدم للقوات العراقية موقعا استراتيجيا هاما، وبالتالي يسهل عملية اقتحام المدينة من محورها الجنوبي بنسبة كبيرة جدا”.

ويبعد مطار الموصل عن وسط المدينة حوالي 5 كلم، ويرجع تاريخ بناؤه إلى عام 1920 حيث قام بإنشائه سلاح الجو الملكي البريطاني أثناء فترة الاحتلال البريطاني للعراق.

وتحول من مطار عسكري إلى مدني سنة 1922 ،قبل أن يصبح قاعدة عسكرية بعد الغزو الأمريكي للعراق عام 2003.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights