اخبار العراق

القوات العراقية : تقتل 110 ارهابيا وتصد هجوم على القيارة

ج ب / ع ص

قال ضابط رفيع في الجيش العراقي إن القوات العراقية صدت الهجوم الكبير لتنظيم داعش على القيارة وقاعدتها الجوية يوم الأحد، مبينا أن المعارك أسفرت عن مقتل 110 أشخاص.

وأوضح المصدر، ، إن ستة من عناصر الشرطة العراقية وأربعة مدنيين قتلوا وأصيب خمسة من الشرطة خلال صد هجوم داعش على قاعدة القيارة الجوية ومحاور أخرى.

وأضاف الضابط، أن التحالف الدولي قدم دعما جويا للقوات العراقية خلال الهجوم وقتلت طائرات التحالف 100 من مسلحي داعش على الأقل معظمهم من جنسيات أجنبية.

وأشار إلى أن مسلحي داعش شنوا الهجوم في الساعة الثالثة فجرا واستمرت المعارك لغاية العاشرة من صباح اليوم.

وكان مصدر أمني  في وقت سابق اليوم بأن مسلحي داعش شنوا هجوما واسعا من عدة محاور ضمن ناحية القيارة استهدفت مواقع للجيش والشرطة في العوسجة واجحلة والحاج علي ودور القاعدة.

وأضاف، أن الهجوم شمل أيضا قاعدة القيارة الجوية الاستراتيجية الواقعة على بعد 60 كيلومترا جنوب الموصل.

واستعادت القوات العراقية الشهر الماضي قاعدة القيارة الجوية التي من المقرر أن تكون منطلقا لشن هجمات جوية على داعش في الحملة العسكرية المرتقبة لانتزاع الموصل من قبضة داعش.

وكانت الإدارة الأمريكية قد قررت الشهر الماضي إرسال مئات الجنود الإضافيين الى العراق، وقالت  إن بعض الجنود سيتمركزون في قاعدة القيارة الجوية لإعدادها للحملة العسكرية لاستعادة الموصل.

لكن لم يتضح على الفور فيما اذا كان الجنود الامريكيون متواجدون في القاعدة اليوم عند شن داعش الهجوم.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights