اخبار العراق

الكتل السنية ترفض المشاركة في حكومة العبادي الجديدة وتتخذ دور”المعارضة”

irq 2066746983 1458138380

رفضت الكتل السنية، الاربعاء، المشاركة في الحكومة الجديدة المزمع تشكيلها قريبا برئاسة  حيدر العبادي، فيما أكدت انها ستتخذ “دور المعارضة”.

وقال النائب عن اتحاد القوى عبد العظيم عجمان لـ”وسائل اعلام “، ان”الكتل السنية قررت عدم ارسال مرشحيها الى رئيس الوزراء وستتخذ دور المعارضة الى جانب ائتلاف الوطنية بزعامة علاوي”، مبينا ان “اتخاذ دور المعارضة من قبل الكتل السنية والوطنية خطوة جيدة وفي الاتجاه الصحيح لمراقبة اداء الحكومة الجديدة”.

وبين عجمان ان”العبادي عندما طلب من الكتل السياسية ترشيح مرشيحها للوزارات التي سيشملها التغيير كان يعلم جيدا ان الكتل لم تقدم اي مرشح”، مؤكدا ان”الكتل السنية ستصوت على حكومة العبادي الجديدة ولم تقف ضد الاصلاحات والتغييرات اطلاقا”.

وأمهل رئيس الوزراء حيدر العبادي الكتل بتقديم مرشحيها لكابينة تكنوقراط – كما يرغب هو- حتى اليوم الاربعاء.

 وأكد في كلمة له الأسبوع الماضي انه “سينفذ التغيير الوزاري الجوهري قريبا وسنعرض أسماء وزراء مهنيين وأكفاء لشغل الحقائب الوزارية التي يشملها التغيير وفق الأُطر الدستورية وبما يؤكد الشراكة السياسية بين مكونات الشعب العراقي وممثليه الشرعيين، وقد تمت مخاطبة الكتل السياسية في مجلس النواب وفعاليات المجتمع المختلفة لتحقيق هذا الهدف”

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights