اخبار العراق

الكردستاني: الخلاف الشيعي- السني اجل العفو العام ونأمل تمريره الاسبوع القادم

الكردستاني الخلاف الشيعي السني اجل العفو العام ونأمل تمريره الاسبوع القادم
الكردستاني: الخلاف الشيعي- السني اجل العفو العام ونأمل تمريره الاسبوع القادم

أكد التحالف الكردستاني، الأربعاء، ان الخلاف داخل التحالف الوطني، من جهة وبين السنة من جهة اخرى اجل التصويت على قانون العفو العام، مؤكدا انه مع التصويت على هذا القانون في جلسة البرلمان المقبلة.

وقال النائب عن التحالف محمد عثمان ، ان “الكتل السنية ترى الكثير من قاعدتها الشعبية داخل السجون دون ادلة وكذلك كتلة الأحرار الصدرية فهما المطالب بشكل سريع وجدي لتمرير قانون العفو العام بشكل سريع”، مبينا ان “هناك خلافا داخل القوى الشيعية، والقوى الشيعية والسنية من جهة اخرى حول القانون وهو ما اجل التصويت على القانون”.

وبين عثمان ان “تلك الخلافات عميقة ونأمل ان يمرر قانون العفو العام في الأسبوع المقبل رغم انه مستبعد كون الخلافات مازالت قائمة بين القوى الشيعية أنفسهم ومع الكتل السنية من جانب اخر”، مضيفا ان “التحالف الكردستاني مع تمرير القانون الأسبوع المقبل من اجل الإفراج عن كثير من المظلومين داخل السجون منذ سنين دون أي تهم وأدلة ضدهم”.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اعلن، السبت الماضي، أن تأجيل التصويت على قانون العفو العام إلى يوم الاثنين المقبل جاء بطلب من لجنة القانونية النيابية

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights