اخبار العراق

الكردستاني: لن نصوت على تشكيلة العبادي الوزارية

924302989

اعلن النائب عن التحالف الكردستاني اسلام حسين ، الاحد ، عن عدم تصويت تحالفه على التشكيلة الوزارية الجديدة ، وفيما اشار الى ان رئيس مجلس الوزراء لم يفاتح الاكراد بشأن تغيير كامل الكابينة الوزارية ، بين ان العبادي يفتقر الى الخطط والبرامج المستقبلية.

وقال حسن في تصريح صحفي ان “اسباب تغيير الوزراء لم يفصح عنها رئيس الوزراء حيدر العبادي الى الكتل الكردية سوى الكلام العام الذي طرق في الاعلام لمحاربة الفساد واختيار تشكيلة تكنوقراط”، متسألا “ماهي المعايير التي تم بهاهذا الغيير؟”.

واضاف ان “التحالف الكردستاني قد طرح جملة اسئلة واستهامات الا اننا لم نتلق اي اجابة”، مشيرا الى ان العبادي ليس لديه خطة او برنامج بشان التغيير، ففي البداية اعلن عن عزمه تغيير ستة وزراء ومن ثم تغير العدد الى تسعة وفي جلسة مجلس النواب  يوم الخميس الماضي عمد على تغيير كامل الكابينة الوزارية ، ما يشير الى تخبط واضح في القرارات”.

وتابع حسن “نحن كتحالف كردستاني لن نسمح لاي طرف بان يفرض علينا ممثلين كما اننا لن نصوت على هذه الكابينة الوزارية لان تبديل اسم باخر دون اي توضيح لن يغير معادلة الفساد “.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights