اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » الكشف عن اسماء المسؤولين عن إسقاط الطائرة الماليزية نهاية العام الحالي
عن إسقاط طائرة ركاب ماليزية
عن إسقاط طائرة ركاب ماليزية

الكشف عن اسماء المسؤولين عن إسقاط الطائرة الماليزية نهاية العام الحالي

عن إسقاط طائرة ركاب ماليزية

طائرة الركاب الماليزية

قالت وزيرة الخارجية الأسترالية، جولي بيشوب، الأحد، إنه قد يتم التأكد بحلول نهاية العام من أسماء المسؤولين عن إسقاط طائرة ركاب ماليزية فوق أوكرانيا عام 2014.

وكان محققون دوليون قالوا، الأربعاء الماضي، إن الطائرة أسقطت بصاروخ روسي الصنع أطلق من قرية تابعة للانفصاليين الموالين لروسيا في شرقي أوكرانيا.

وتعارض النتائج التأكيدات الروسية بأن الطائرة التي كانت في طريقها من أمستردام إلى كوالالمبور في يوليو 2014 أسقطها الجيش الأوكراني وليس الانفصاليون.

وقتل جميع من كانوا على متن الطائرة، وعددهم 298 شخصا، من بينهم 28 أستراليا.

وقالت بيشوب، في مقابلة مع هيئة الإذاعة الأسترالية، “في هذه اللحظة ندعو روسيا إلى التعاون حتى نضمن أنها تقدم كل المساعدة الممكنة لفريق التحقيق المشترك كي يتسنى محاسبة المسؤولين”.

وأضافت أن “الخطوة التالية هي تحديد المسؤولين وتسلسل القيادة داخل الجيش الروسي وكل من تورط في اتخاذ القرار وتشغيل ذلك الصاروخ”.

ومضت تقول: “يجري ذلك حاليا وأتوقع أنه بحلول نهاية العام وربما في بداية العام المقبل سيتم تأكيد قائمة أسماء هؤلاء الذين نعتقد أنه يجب محاسبتهم ثم محاكمتهم بعد ذلك”.

وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية إن الجناة قد يمثلون أمام محكمة دولية تشبه تلك التي شكلت لمحاكمة المسؤولين عن تحطم طائرة أميركية فوق بلدة لوكيربي الأسكتلندية عام 1988