الهواتف الذكية

الكشف عن عملية تصيّد جديدة تستهدف مستخدمي ايفون عبر iMessage

شبكة عراق الخير :

ليس سرًا في عصرنا الحديث هذا ومع الإعتماد على الإنترنت والهواتف الذكية بشكل كلي، أن لا نرى عمليات ووسائل الخداع للمستخدمين سواء العمياء أو المقصودة والغير مقصودة، والتي تهدف جميعها إلى تقديم بيانات حساسة كبيانات تسجيل الدخول وكلمات المرور ,,إلخ.

وبالفعل رأينا المئات من هذه الحيل تكثر شيئًا فشيئًا في السنوات الأخيرة، ولا نتوقع أن تبطأ  هذه المحاولات بتاتًا، كما ومن الأهمية أن نتوخة الحذر دائمًا عند الإستجابة أو الرد على النصوص المشكوك فيها أو رسائل البريد أو مكالمات هاتفية، وخاصة عندما تبدو مريبة بشكلها الظاهري.

هذا الأسبوع تم كشف النور عن أحدث هذه الحيل من قبل مستخدم رديت “Gh0sta”، وهذه الحيلة تستهدف مقتني آيفون عبر خدمة iMessage، وظهرت العديد من الحالات التي وصلها نفس الرسالة أو النص المشبوه.

وكما ترونه في الصورة أعلاه، المهاجم يقوم بإرسال رسائل غير مرغوب بها سواء رسالة نصية قصيرة، محذرًا فيها من أن معرف الآيفون “iPhone ID” ستنتهي اليوم، ومن أجل منع ذلك يجب عليك النقر على الرابط المتوفر في الرسالة، وعند النقر على هذه الرسالة فورًا يتم نقل المستخدم إلى موقع ويب يطلب منه إدخال iPhone ID وفور تسجيل الدخول يكون المستخدم قد وقع في الفخ وبياناته كلها معرضة للسرقة من قبل المهاجم.

وما يثير الإهتمام أن هذه الرسالة ستظهر في صندوق البريد الوارد بإسم “iMessage” وذلك لجعل الأمر كما ولو أنه رسمي، لذلك في حالة وصول أي رسالة مشبوهة لا تفتحها وقم بحذفها فورًا.

المصدر

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights