اخبار علمية

الكهرباء : وفد صيني يزور محطة كهرباء صلاح الدين البخارية

زار وفد يمثل شركة (CMEC) الصينية، موقع مشروع محطة كهرباء صلاح الدين الحرارية, للاطلاع على سير الاعمال الجارية في المشروع.

وذكر بيان للوزارة تلقت “ش ع خ” نسخة منه ان”الزيارة تضمنت توثيق وتقييم مراحل العمل في المشروع، وبمختلف المجالات المدنية، والميكانيكية، والكهربائية ، لابنية الوحدات التوليدية الرئيسية والابنية المساعدة الاخرى, فضلاً عن اجراء كشف للمعدات والاليات والمعامل والمخيم السكني التابع للشركة, ومتابعة اعمال الحفظ والصيانة والخزن للمواد والمعدات الواصلة والمخزنة في الموقع، والتحري عن مصادر تجهيز المواد الاولية المستخدمة في الاعمال المدنية.

واضاف انه” تم التنسيق مع الجهات الامنية ذات العلاقة لاجراء زيارات ميدانية من قبل مدير شرطة الكهرباء، وقائممقام قضاء سامراء والالتقاء بالوفد الصيني لغرض طمأنتهم على الوضع الامني في المنطقة.

 

يذكر ان مشروع محطة كهرباء صلاح الدين الحرارية يقع في قضاء سامراء ناحية الجالسية، ويتكون من وحدتين توليديتين طاقة الوحدة الواحدة منها 630 ميكاواط وبطاقة اجمالية قدرها 1260 ميكاواط.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights