اخبار اقتصادية

الكهرباء :500 موظف بصفة العقد يحرمون من التثبيت على الملاك الدائم.

شبكة عراق الخير :أفاد مصدر مطلع في وزارة الكهرباء، اليوم الاثنين، بأن 500 موظف بصفة العقد يحرمون من التثبيت على الملاك الدائم.
وقال المصدر، إن “هناك أكثر من 500 موظف في مديرية السيطرة والتشغيل والتحكم ودائرة التدريب والتطوير التابعة لوزارة الكهرباء لم يتم شمولهم بقرار مجلس الوزراء وتثبيتهم على ملاك الدائم”.
وأضاف أن “الموظفين بصفة عقود بين مهندسين وفنيين وإداريين في تلك الدوائر خدمتهم تتجاوز الـ8 سنوات لم يتم تثبيتهم على ملاك الدائم؛ بسبب خلل إداري من قبل مجلسي الوزراء والنواب ونص في مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2019″، مؤكدًا أن “قرار مجلس الوزراء بتثبيت موظفي عقود الكهرباء البالغ عددهم 33 ألف موظف لم يشمل الدوائر التي يكون تمويلها مركزيا وتابعة لمقر الوزارة”.
ودعا مجلس الوزراء إلى ضرورة إجراء تعديل على فقرة التي صوَّت عليها مجلس النواب التي تنصُّ على تحويل منتسبي وزارة الكهرباء من العاملين بصيغة العقود التشغيلية والاستثمارية إلى الملاك الدائم، وإضافة دوائر التمويل المركزي إلى الفِقرة المذكورة.
وكان مجلس الوزراء قد صوَّت في 25 شباط الماضي على تثبيت عقود وزارة الكهرباء، والموافقة على استحداث درجات وظيفية؛ لغرض تثبيت الشركات العامة والمديريات الممولة في الوزارة

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights