اخبار العالم

الكونغرس الأمريكي يصادق على تعيين بومبيو وزيرًا للخارجية

شبكة عراق الخير:

صادق الكونغرس الأمريكي اليوم الخميس على تعيين بومبيو وزيرًا للخارجية.

ويذكر ان بومبيو يمتلك سجلا طويلا في التعامل مع شبكات دعم الإرهاب، وعندما كان نائبا في الكونجرس عن ولاية كنساس، شارك في رعاية مشروع قانون يصنف جماعة “الإخوان” كمنظمة إرهابية أجنبية، التي يتهمها اليمين في أمريكا بالتآمر لاختراق الحكومة.

لطالما كان بومبيو معارضا شرسا للاتفاق النووي الإيراني، فيما كافح تيلرسون للحفاظ على صفقة إيران التي من المرجح أن ينتهي بها المطاف إلى مزبلة التاريخ بعد رحيل تيلرسون.

يرى بومبيو أن كل من الصين وروسيا هما أكبر تهديد لاستقرار الولايات المتحدة على المدى الطويل، وعلاوة على ذلك، كان يحذر بصفته مديرا لوكالة المخابرات المركزية، من البرنامج النووي الكوري الشمالي سريع التطور.

وربما لا تكون مهمة بومبيو الأصعب هي المضي قدماً في ملفات العلاقات الخارجية، ولكن تنتظره معركة شرسة للنضال من أجل المصالح الأمريكية في الخارج، ويجب عليه أولاً إصلاح الفوضى في الداخل والبيروقراطية التنظيمية في مقر وزارته الذي يطلق عليه “فوجي بوتوم” نسبة إلى الحي الذي يحمل الاسم ذاته بواشنطن.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights