اخبار العالم

الكويت تحبط ثلاث هجمات لداعش

980

قالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن وزارة الداخلية الكويتية أحبطت ثلاثة مخططات لتنظيم الدولة الإسلامية لشن هجمات في الكويت من بينها مخطط لتفجير مسجد شيعي بعد “توجيه ضربات استباقية” أسفرت عن اعتقال المتشددين.

وقال بيان لوزارة الداخلية على كونا “أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأحد عن إحباط ثلاثة مخططات إرهابية لاستهداف أمن البلاد عبر توجيه ثلاث ضربات استباقية داخل الكويت وخارجها بضبط عناصر إرهابية لما يسمى بتنظيم داعش الإرهابي.”

وتضمن البيان صورا لامرأة محجبة في منتصف العمر وخمسة شبان قال إن أحدهم كويتي الجنسية انضم لتنظيم الدولة الإسلامية وكان يخطط لتفجير مسجد ومبنى لوزارة الداخلية خلال عطلة عيد الفطر.

وقبل عام شهدت الكويت التي توجد بها عدة قواعد عسكرية أمريكية أدمى هجوم لمتشددين على أراضيها منذ عشرات السنين عندما فجر انتحاري سعودي نفسه داخل مسجد شيعي مزدحم مما أدى إلى مقتل 27 شخصا. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم.

ويمثل الشيعة ما بين 15 و30 في المئة من سكان الكويت ذات الأغلبية السنية حيث يُعرف أن الطائفتين تعيشان معا دون خلاف واضح يذكر.

وقالت شركة البترول الوطنية الكويتية يوم الأحد إنها ستعزز إجراءات الأمن عند المنشآت النفطية بالتنسيق مع وزارة الداخلية الكويتية.

وتنتج الكويت ثلاثة ملايين برميل من النفط الخام يوميا وتملك ثلاث مصافي تبلغ طاقتها مجتمعة 930 ألف برميل يوميا

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights