غير مصنف

الكويت تستلم من العراق أطناناً من ارشيفها

شبكة عراق الخير :

سلم العراق الأرشيف والمحفوظات الكويتية بحضور الامم المتحدة، بعد ان سلبه النظام البائد في غزو الكويت عام 1991.
وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية “قامت وزارة الخارجية العراقية ممثلة وكيل الوزارة السفير حازم اليوسفي بتأريخ ١٣/١١/٢٠١٨، بتسليم الجانب الكويتي المحفوظات والارشيف الوطني، التزاما وتنفيذا لقرارات مجلس الامن الدولي واخرها القرار رقم { 2017} لعام ٢٠١٣ والخاص بتسليم العراق للمحفوظات والارشيف الكويتي”.
وأوضح ان “الأرشيف يتألف من ٢٨ صندوقا بوزن مايقارب الثلاثة أطنان، مع لوحة فنية قيمة عائدة للفنان بيكاسو وسيف اميري تم تسليمهما من قبل رئيس الجمهورية الى أمير دولة الكويت”.
كما أكد وكيل الوزارة “على بناء علاقات مميزة وعلى أسس صحيحة وان ماتم عمله يأتي إيماناً وإلتزاماً من قبل جمهورية العراق بمبادئ حسن الجوار مع دولة الكويت وكذلك تنفيذا لقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة”.
وأشار الى ان “السلطات العراقية بذلت جهودا كبيرة في عملية تجميع الارشيف والمحفوظات الكويتية حيث كان اغلبها متفرقا في المدن والمحافظات والجامعات والمكتبات العراقية”.
من جانبه قال مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون المنظمات الدولية ناصر الهمين ان “ماتم خطوة مهمة في تدعيم العلاقات بين البلدين وان ملف المحفوظات والارشيف الكويتي يعد بالنسبة للكويت من اهم الملفات”.
من جانب آخر آشار منسق الامم المتحدة في الكويت، طارق الشيخ بوزارتي الخارجية العراقية والكويتية لعملهما وحرصهما على حل المسائل العالقة بين البلدين وانها خطوة ايجابية ومهمة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين”.انتهى
Resized Image

Resized Image
Resized Image
Resized Image

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights