اخبار العراق

اللجنة العليا لمشروع البطاقة : تناقش آلية منح البطاقة الموحدة لسكاني بغداد ودوائر احوالهم خارجها لتجنيبهم عناء السفر

51515

شبكة عراق الخير : ناقشت اللجنة العليا لمشروع البطاقة الوطنية، آلية منح البطاقة لسكاني بغداد ودوائر احوالهم في المحافظات الاخرى من اجل ان يتجنبوا عناء السفر.

وذكرت الوزارة في بيان لها، ان اللجنة عقدت يوم امس الثلاثاء الاجتماع الاسبوعي المخصص للجنة برئاسة وزير الداخلية محمد الغبان.

وأضاف البيان انه جرى خلال الاجتماع مناقشة ما تحقق من مقررات الاجتماع السابق، كما اكد الغبان دعمه الكامل لمشروع البطاقة لكونه مشروع مهم للعراقيين كافة.

وأوضح البيان ان المصادقة على الهيكل التنظيمي المؤقت للمشروع استمرت، مشيراً الى ان المجتمعين ناقشوا آلية منح البطاقة الوطنية للمواطنين الذين يسكنون محافظة بغداد ودوائر احوالهم خارج العاصمة من اجل ايجاد طريقة سهلة وانسيابية تجنبهم عناء السفر.

وجاء في البيان ان المجتمعين بحثوا تنظيم افتتاح دوائر الاحوال في بغداد لمنح المواطنين البطاقة الوطنية وفي اكثر من مكان من خلال مجمع واحد، في حين اكد المجتمعون ان الجهود مستمرة في التنسيق مع وزارة الاتصالات لتأمين تشغيل منظومة الاتصالات في بعض دوائر الاحوال المدنية خارج بغداد.

وتابع البيان ان المجتمعين شددوا على ضرورة الاستمرار في الدورات الخاصة لاعداد مدربين وخبراء عاملين ومختصين بنصب الخدمات الاولية بالتنسيق مع الشركة القائمة بمشروع البطاقة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights