اخبار العراق

المالكي : السفير السعودي تجرد من عباءة الدبلوماسية التي تفرض عليه الالتزام بعدم التدخل في شؤون البلد

MALIKI 655x360

شبكة عراق الخير / انتقد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي تصريحات السفير السعودي الجديد في العراق ثامر السبهان فيما يتعلق بالشأن الداخلي للعراق.

وقال المالكي في بيان ان “السفير السعودي تجرد من عباءة الدبلوماسية التي تفرض عليه الالتزام بعدم التدخل في شؤون البلد الذي يرتبط به بعلاقات تقوم على أساس الاحترام المتبادل”.

وأضاف رئيس ائتلاف دولة القانون أن “مواقف السعودية ونهجها المتطرف والمحرض على الطائفية خلال الأزمات التي تعيشها المنطقة يجعلها غير مؤهلة للتحدث عن أي قضية تمس العراق أو أي بلد عربي آخر”.

ولفت المالكي الى أن “حكام السعودية يعانون من مشكلة في إدراك الظروف والتوجهات الإقليمية خاصة بعد أن نجح العراق في إفشال مخطط داعش التآمري ووقوف المجتمع الدولي الى جنبه في مكافحة الاٍرهاب وقوى التكفير والتطرف”.

وأشاد بـ”المواقف الوطنية الرافضة للتدخل السعودي في العراق والتي عبرت عنها القوى السياسية سواء في السلطة التشريعية والتنفيذية”، داعياً الى “ضرورة العمل على كبح مثل هذا النهج الهدام وكأن العراق تحت رعاية ووصاية دولة أخرى”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights