اخبار العالم

المالكي : تشكيل الحشد الشعبي شأن عراقي لا يحق لـ(ابن حمد) او غيره التدخل فيه

 

176509945
شبكة عراق الخير  / متابعة

وصف النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي اليوم النظام البحريني بالدولة الراعية للارهاب وبكل مسمياته من خلال قمعها للحريات وتبنيها للنهج الطائفي في المنطقة .

المالكي في تصريح  اكد ان البحرين وحكامها هم اول من اسس للفكر الارهابي من خلال تبني الحكومة الخليفية مشاريع طائفية تستند على تمييز وتفضيل مكون على اخر ما افضى الى شق وحدة المسلمين في هذا البلد ، مبينا ان السلطات الحكومية تمارس قمع الحريات والافكار التي تختلف مع الدولة وسياستها الطائفية والارهابية.

واوضح ان استنجاد الحكومة البحرينية بما يسمى درع الجزيرة الخليجي في قمع وقتل المتظاهرين المطالبين بالحرية والمساواة مع باقي افراد المجتمع دليل اخر على الارهاب الذي يتبناه حكام البحرين.

واضاف المالكي ان تدخل هذه الدويله بالشان العراقي الداخلي يعد مرفوضا وغير مقبول كما ان على حكام المنامه الاهتمام بشانهم الداخلي وايجاد حلول مناسبة للازمات التي تضرب بلادهم بسبب سياستهم الهوجاء ،  مشيرا الى أن تشكيل الحشد الشعبي وحله شأن عراقي داخلي لا يحق لـ(ابن حمد) او لغيره التدخل فيه.

وكان وزير الخارجية البحريني خالد بن حمد قد غرد على “تويتر” موجها نصيحة للمرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني نصها: “اللي دعا للحشد لازم يفتي بحله ويفك اهل العراق منه”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights