اخبار العراق

المالكي يتحدث عن التعايش بين السنة والشيعة وعزل “الأفاعي”

شبكة عراق الخير / وكالات

قال الاستاذ  نوري المالكي يوم الاثنين ان البلد بحاجة الى مصالحة حقيقية بعيدة عن الشعارات، مشيرا الى ان السنة والشيعة ادركوا انه لابد من التعيش معا وعزل من وصفهم بالافاعي.

وقال المالكي في كلمة ألقاها في الحفل الذي أقيم بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لفك حصار داعش عن قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين، انه يقف اليوم “مع أهل بلد الكرام طلاب مدرسة أهل البيت عليهم السلام ضد من يدعو لسفك الدماء والحقد والطائفية”، مؤكدا أن “سيادة العراق والإرادة الوطنية خط احمر”.

وأضاف، أن “البعض ومن يقف خلفهم اكتشفوا بأنهم لا يستطيعون تغيير التأري، وأدرك الأبرياء من الطرفين السنة والشيعة انه لابد من التعايش بينهم وعزل الأفاعي”.

وشدد المالكي على “ضرورة انطلاق عملية المصالحة الوطنية، لكن ليس بالشعارات بل نريدها مصالحة حقيقية واقعية تؤمن بوحدة وسيادة العراق وبالموقف الحازم ضد داعش والطائفية”.

كما وصف التحالف العسكري الإسلامي الذي أعلن عن تشكيله مؤخراً بأنه “تحالف مشبوه طائفي حاقد ووهمي يهدف الى تمزيق العراق ويجب الوقوف بوجهه”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights