اخبار العراق

المالكي يدعو الحشد الشعبي للاستعداد لـ”مخططات الأعداء”

دعا زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الخميس، الحشد الشعبي إلى الاستعداد والانتباه لما سماها بـ”مخططات الأعداء”، وفيما اتهم تركيا بممارسة “النفاق” في محاربة تنظيم داعش، عد القوات التركية المتواجدة في شمال العراق بأنها “قوات غازية”.

وقال المالكي خلال لقائه تشكيلات تابعة للجناح العسكري لمنظمة بدر، بحسب بيان لمكتبه، إن “الشذاذ والمجرمين والقتلة حاولوا أن ينالوا من العراق لكن بفضلكم وبتضحياتكم أحبطت كل المخططات الشريرة”، لافتا إلى أن “من واجب الحكومة وواجب الجميع أن يقدم لكم كامل الدعم والإسناد، لان الذي تحقق على أيديكم لم تستطع جيوش بكامل عدتها وعتادها أن تحققه”.

ودعا المالكي الحشد الشعبي إلى “الاستعداد والانتباه لمخططات الأعداء الذين يحاولون من جديد تنفيذ مشاريعهم التقسيمية على ارض العراق عبر محاولة فصل الانبار من جهة وإدخال قوات تركية في الموصل من جهة أخرى”.

واعتبر أن “تركيا تُمارس اليوم النفاق في محاربة الإرهاب وداعش، لأنها تدعي تصديها للجماعات الإرهابية في حين انها تدعم تلك الجماعات سرا عبر تجهيزها بكل ما تحتاجه من أسلحة ومعدات وإمكانيات”، مشيرا إلى أن “تلك القوات هي قوات غازية وعليها المغادرة فورا وإلا ستكون خيارات المواجهة على الأرض كثيرة ومتعددة لان الشعب العراقي بجميع مكوناته يرفض تواجد القوات الأجنبية على أراضيه”.

وطالب المالكي الشعب العراقي بـ”الخروج والمشاركة في تظاهرات يوم السبت المقبل لرفض التواجد التركي على الأراضي العراقية”، مبينا أن “هذه التظاهرات ستكون بمثابة الرد على من يحاول انتهاك ارض وسيادة العراق”.

 

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights