اخبار العراق

المالكي يدعو لبناء الجيش وابعاده عن الولاءات الحزبية

شبكة عراق الخير/ اكد السيد نوري المالكي على بناء الجيش والقوات المسلحة لتكون بمستوى التحديات، مع ابعادها عن الولاءات الحزبية.

ويحتفل العراق اليوم بذكرى تأسيس جيشه الذي تشكل عام 1921.

وذكر بيان لمكتب المالكي ، إن “نائب رئيس الجمهورية يهنء الجيش العراقي بذكرى تأسيسه، ويؤكد مروره خلال الحقب الماضية بفترات عصيبة واقترن تدهور الجيش بتدهور الحياة السياسية في البلاد، وانحرافها نحو الدكتاتوريات التي سلبت الجيش الكثير من خصائصه واخلاقياته”.

واضاف المالكي “اليوم نجد ان بناء القوات المسلحة في العراق هو جزء من عملية بناء الدولة الديمقراطية المدنية الضامنة لحقوق الانسان والداعية الى اقامة افضل العلاقات مع الاشقاء والجيران والاصدقاء وجميع دول العالم على اساس المصلحة المتبادلة”.

وشدد المالكي على أهمية اعادة  بناء الجيش والقوات المسلحة لتكون بمستوى التحديات الكبيرة التي تواجه الشعب والبلاد، “ونؤكد الحاجة الأكبر إلى ترسيخ الصفة المهنية لهذه القوات وابعادها تماماً عن أي انحياز وولاء لحزب أو لجماعة معينة، ويكون ولاؤه لصالح الوطن وهذا يتطلب خلق جيش وقوات مسلحة كفوءة وقادرة على أداء المهمات والمسؤوليات التي تحفظ أمن البلد وحريته ووحدته واستقلاله”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights