اخبار العراق

المالكي يهاجم منظمة بدر و يحملها مسؤولية التدهور الأمني في بغداد و يطالب بإقالة وزير الداخلية

شن نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي هجوما على منظمة بدر داعيا وزير الداخلية لتقديم استقالته .
وقال المالكي خلال اجتماع لقيادات ائتلاف دولة القانون عقد بقصره الرئاسي في بغداد , انه كنائب لرئيس الجمهورية ورئيس إئتلاف دولة القانون المشكل للحكومة لا يمكن ان يساوم على ارواح العراقيين , متهما” بما اسماهم الشركاء بتقديم اشخاص ليس لهم خبرة بالتعامل مع قضايا الامن والارهاب في اشارة الى وزير الداخلية محمد سالم الغبان .
واضاف ان استبعاد شخصيات وطنية خدمت العراقيين في اخطر مفاصل الدولة واثبتت كفائتها خلال ثمان سنوات استطاعت خلالها الحفاظ على ارواح ابناء الشعب وممتلكاتهم كالوكيل الاقدم لوزير الداخلية عدنان الاسدي ومدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة السابق السيد فاروق الاعرجي خطأ جسيم ادى لسقوط مئات الضحايا من المدنيين والعسكرين .
وتابع ان مجزرة قضاء خان بني سعد وما يحدث في بغداد من تفجيرات دموية ارهابية لا يمكن السكوت عنها وعلى وزير الداخلية تحمل المسؤولية كاملة وتقديم المقصرين خلالا ايام والا فسنطالب باقالته ولو كان من اتلاف دولة القانون .
يذكر أن الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد، تشهد توتراً منذ منتصف العام 2013، إذ ذكرت بعثة الأمم المتحدة في العراق، في الأول من تموز 2015، أن شهر حزيران الماضي شهد مقتل وإصابة 3000 عراقي بعمليات عنف شهدتها، وفيما اشارت إلى أن بغداد كانت الأكثر تضرراً تلتها محافظتا ديالى ثم صلاح الدين، اكدت استمرار دوامة العنف في العراق “بلا هوادة” وتحمل المدنيين القدر الأكبر منها.

وكالات

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights